سيول علي النهري
سيول علي النهري

نكبة في علي النهري البقاعية: سيول تجتاح البلدة بسبب العاصفة

نكبة في علي النهري البقاعية:  سيول تجتاح البلدة بسبب العاصفة

ادت غزارة الامطار الى تشكل السيول وفيضانات انهر على اثر ذوبان الثلوج وفاضت انهر سباط في اعالي السلسلة الجبلية الشرقية لجهة حورتعلا، كما فاضت مياه نهر يحفوفا، ووصلت مياهه الى بلدة علي النهري، التي شكت من دخول المياه الى عدد من المنازل. وتجمعت الوحول في الساحة الرئيسية، ومن المتوقع ان تستمر هذه الفيضانات مع استمرار هطول الامطار الغزيرة.

طوفان لا مثيل له منذ 70 عاماً

واستفاق اهالي بلدة علي النهري على الطوفان ومياهه، وبما لم تشهده البلدة منذ 70 عاماً، وقد اخترقت المياه منازل المواطنين القاطنين بالقرب من ضفتي النهر.

وغمرت المياه سياراتهم وتسببت باضرارا فادحة في الممتلكات والمحال التجارية. وادت الى انهيار عدة غرف ومنها غرفة كان يقطنها عمال سوريون. وعملت اجهزة وعناصر البلدية وجمعية انماء علي النهري، وأبناء البلدة على رفع الركام قدر المستطاع.

رئيس البلدية

وتابع رئيس البلدية احمد مصطفى المذبوح منذ ساعات الصباح الاولى السيول والفيضان الجارف. وعمل بالتعاون مع الجميع على فتح المزيد من المسارب امام المياه المتدفقة من جنتا ويحفوفا بعد ان تم استئجار عدة جرافات.

وتم ّ التواصل مع اكثر من جهة رسمية لمساعدة البلدية في اجراءاتها كون امكانيات البلدية ضئيلة امام هذه الكارثة الطبيعية.
وقد وضع المذبوح محافظ البقاع القاضي كمال ابو جودة في اجواء ما شهدته علي النهري من اضرار، وما تتطلبه من مساعدة عاجلة كون الاضرار كبيرة بدءا من منطقة الساقي المحاذية لمنطقة جنتا وصولاً الى اخر منطقة علي النهري .

وناشد المذبوح جميع الهيئات والوزارات الرسمية بالعمل على مساعدة البلدية والمباشرة باجراء مسح لكل الاضرار وحفظ حقوق الناس وارزاقهم .

شاهد أيضاً

المرشح محمد شاكر القواس

رسالة من القواس الى أهالي صيدا وجزين: أنتم قضيتي في خوض التنافس الانتخابي

رسالة من القواس الى أهالي صيدا وجزين: أنتم قضيتي في خوض التنافس الانتخابي وجه المرشح …