بلدة أنصار تكرم د.حسن عاصي ويوقع كتابه عنها

بلدة أنصار تكرم د.حسن عاصي ويوقع كتابه عنها

توقيع كتابه أنصار ٢٠١٩مشاهد ووجوه ورئاسة الاتحاد الدولي للأكاديميبن العرب

كرمت بلدة أنصار الجنوبية د.حسن عاصي، في احتفال حاشد، بمناسبة ترؤّسه فرع لبنان في الاتحاد الدولي للأكاديميين العرب وإطلاق كتابه الموسوعي “أنصار ٢٠١٩مشاهد ووجوه”، حضره حشد من الشخصيات الثقافية والسياسية والاجتماعية والدينية والأهالي والمهتمين.
بعد النشيد الوطني اللبناني، ألقت مديرة الحفل الأستاذة هزار حسن عاصي كلمة وجدانية معبرة في أنصار.

,ألقى نائب رئيس البلدية كلمة نوه فيها بالمحتفى به وعمله الرائد. مسهبا في الحديث عن قيمة أنصار وعطائها.

ثم تحدث الفنان د. أحمد عسيلي بالتفصيل عن محاور الكتاب وقيمته وأعلامه. مثنيا على منهجيته وشموليته وموضوعاته وموضوعية صاحبه وأهدافه.

عاصي

و ألقى المحتفى به د حسن عاصي كلمة استهلها بمدح بلدته أنصار بوصفها تقع في قلب قرى وبلدات جبل عامل، واصفا عراقتها وجمالها ودورها الطليعي، منوها بقاماتها وأعلامها الذين رفدوا الإنسانية بما قدموه وناضلوا في سبيله. وقال: يجمعنا اليوم لقاء تحت عنوانين: تكريم وتوقيع كتاب.
التكريم يعود إلى الاتحاد الدولي للأكاديميين العرب الذي منحني شرف رئاسة فرعه في لبنان.. هذا الاتحاد الذي نظر في تاريخنا وتراثنا وحضارتنا، ورأى أن العرب (العلماء والمخترعين والاكاديميين والعلماء) لا يزالون يرفدون الإنسانية بعطاءاتهم المعاصرة..
وأضاف: أما بالنسبة إلى توقيع الكتاب، فقد يمدحنا كثر ويعجبون به. ولكن في الحقيقة أنا لا أرتقي به لسبب واحد هو أن لأنصار في ذمتنا ووجداننا الكثير الكثير. فالكتاب على أهميته هو شيء من الوفاء لأنصار. ويعد قسطا مما يليق بها.
وتابع: أحببت ان يكون الكتاب نموذجا يحتذى لكل بلدة من جبل عامل أعطت وتعطي للعالم. لعل د.محمد دبس خير دليل.
وسأل لماذا أنصار ٢٠١٩، أجاب الهدف الدقة والشمولية لأني لو عدت الى الوراء لن أنتهي.
وشدد على أنه اعلن عن الكتاب منذ ما يزيد عن السنة، وقال: أعطيت مدة ٣ اشهر لكل من لديه فكرة واقتراح و. لكن بعدها اضطررت إلى التمديد. ليصبح أنصار ٢٠١٩، وكنت أرسلت رسائل لما يزيد عن ١٠٠ شخصية من مختلف التخصصات. حتى لا يستثنى أحد. وأعدت الإعلان من خلال الفايسبوك أسبوعيا. وكنت أتمنى أن يكون الكتاب على أكمل وجه، لكن لم يكن كما تمنيت.
واختتم كلمته بشكر الاتحاد الذي كلفه بمسؤولية ليست للتشريف بل لرفد الثقافة والعلم. وشكر أيضا بلدية أنصار التي أعطتني أكثر مما أستحق من خلال جمع هذه القامات الفارهة. وختاما، قدم لحسن شهادة تكريم قبل توقيع الكتاب.

نبذة عن المكرم
يذكر أن المحتفى به رئيس مركز البحوث والدراسات العاملية وصدر كتابه عن هذا المركز. وجاء فيه على لسان مُعدّه: صفحاتنا هذه كتاب وثيقة، يعرض صورة بلدتنا عام ٢٠١٩، ويضيء سائر الجوانب وكافة المجاملات الاجتماعية والثقافية والحضارية والاقتصادية والتربوية وسوى ذلك، انطلاقا من قناعتنا أن انصار فيها المعالم العمرانية والتراثية والشخصيات أصحاب المراكز والمراتب وذوي الكفاءات ما يليق بأن يصدر عنها كتاب ينوه بكل ذلك”.

يضم الكتاب ٢١٦ صفحة من الحجم الكبير..مستهلا بمقدمة معبرة للد. حسن بعنوان: إليك يا أنصار.

 

 

 

شاهد أيضاً

سهرة نار في المخيم

مخيم “شدوا الرحال وهيا معنا” لكشافة “المشاريع”

مخيم “شدوا الرحال وهيا معنا” لكشافة “المشاريع” تحت عنوان “شدوا الرحال وهيا معنا” أقامت مفوضيتا …