جولة لاسرة موقع “تقارير.نت” في طرابلس وجبل محسن

خاص تقارير.نت

 

جال الصحافي علي ضاحي وبول بجاني من اسرة تحرير موقع “تقارير. نت في طرابلس وجبل محسن. البداية كانت من مركز جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية  بشارع المئتين في طرابلس حيث كان في إستقبال الوفد الدكتور طه ناجي والشيخ احمد الحلبي والدكتور محمد طه ناجي. وكانت مناسبة للحديث عن الشأن الطرابلسي وما تقدمه جمعية المشاريع ومراكزها التربوية والتعليمية المنتشرة في طرابلس والشمال وموقعها الريادي في المسيرة العلمية والتربوية. وتم الاتفاق على زيارة تخصص للإطلاع عن كثب على كل النشاطات التي تقوم بها الجمعية والخدمات التي تقدم لاهل الشمال كما عرض ضاحي لناجي الخدمات التي يقدمها الموقع ومكتب new media pro على الصعيد الاعلامي والاعلاني وفي مجال الاستشارات والتنفيذ الفني والتقني.

النائب علي درويش:

ومن شارع المئتين الى حي الاميركان في جبل محسن التقى الوفد عضو كتلة الوسط المستقل النائب علي درويش في مكتبه حيث كانت جولة افق حول العديد من الملفات ولاسيما المتعلقة بإنماء طرابلس وجبل محسن. ورداً على اسئلة الصحافي علي ضاحي عن انتخابات المجلس الاسلامي العلوي أكد درويش ان اقتراح القانون المقدم من قبله والنائب مصطفى حسين المفترض ان يعاد عرضه على الجلسة التشريعية العامة المقبلة بعد تأجيله الاسبوع الماضي. واشار درويش الى ان اقتراح القانون ينص على إنتخاب رئيس ونائب رئيس للمجلس الاسلامي العلوي على ان يكون المجلس الحالي بعد الانتخاب للرئيس ونائبه ومع الهيئتين الشرعية والتنفيذية هيئة ناخبة تحضر لانتخابات شاملة بعد عامين.

واشار دوريش الى انه استمع الى مطالب الحراك الشعبي في الجبل وقام بجلسات عدة للحوار مع المعترضين على الاقتراح والمطالبين بالانتخاب من الكامل من الصفر. وشدد على ان الاقتراح هو من افضل الخيارات المتاحة على اعتبار ان المجلس بحكم الممدد له منذ عام 2013 ورئاسته شاغرة بوفاة رئيس المجلس الشيخ اسد عاصي.

واعتبر درويش ان انتخابه عن الطائفة العلوية ومن ضمن لائحة الرئيس نجيب ميقاتي كسر الاحتكار في الطائفة العلوية وخفف من الحدية والتموضع والجمود. كما وضعه ضاحي في اجواء موقع تقارير وما يقدمه من خدمات اعلامية واعلانية.

 

الرابطة الخيرية الاسلامية العلوية: وانتقل الوفد الى جبل محسن والتقى في مستوصف الزهراء رئيس الرابطة الخيرية  الاسلامية العلوية نور علي عيد واطلع الوفد على الخدمات التي يقدمها المستوصف والرابطة من خدمات طبية وصحية لاهالي الجبل والتبانة وطرابلس ولاكثر من 700 نازح سوري في الجبل.

ورداً على اسئلة الصحافي ضاحي وعن الاحداث الاليمة التي شهدها جبل محسن اكد نور عيد ان الطائفة العلوية دافعت عن نفسها وكانت ضحية التحريض الطائفي والمذهبي والتكفيري وسقط لها عشرات الشهداء وكان العلويون في موقف الدفاع عن النفس ولم يعتدوا على احد. وشدد على ان اتهام الحزب العربي الديمقراطي بتفجير مسجدي السلام والتقوى مفبرك ومن ضمن عمل امني واستخباراتي وقام به ضابط كبير وهو ما ذكره الشيخ سالم الرافعي وهو مسجل ومعروف. واشار الى ان اللعبة الامنية كان في اختيار منفذين من علويي الجبل ولكنهم ليسوا اعضاء في الحزب العربي الديمقراطي وتم اخفاء السيارات المفخخة في الجبل لثلاثة ايام كما نام المنفذون فيه ثلاثة ايام وهذا الامر لم نكن نعلم فيه ولسنا دولة او جهاز امني لمعرفة تحركات ومخططات جهة ما تريد التخريب.

واكد عيد ان الحل الذي اوقف الاحداث في طرابلس وتنفيذ الخطة الامنية جاء على حساب العلويين وخصوصاً آل عيد مع خروج اخيه رفعت عيد والامين العام للحزب الديمقراطي العربي من الجبل الى داخل الاراضي السورية وعلى مقربة من الحدود الشمالية ونفى علمه بأي تسوية لوضع رفعت وعودته الى اهله وعائلته.

لقاء مع الدكتور طه ناجي والنائب علي درويش ونور عيد وفاعليات من الجبل في مجمع المجتبى

 

فاعليات من الجبل:

وانتقل الوفد الى مجمع الامام الحسن المجتبى في جبل محسن حيث التقى مجموعة من فاعليات الجبل الناشطين في الحراك المدني لمصلحة الطائفة العلوية وبعيداً من الانتماءات السياسية والحزبية. وقد حضر اللقاء كل من المشرفين على المجمع الشيخ احمد عاصي ويوسف المجذوب بالاضافة الى الدكتور نصر خضر والدكتور محمد شمسين والدكتور محمود ضاحي والدكتورة هويدا خضور ورئيس جمعية “شدو الهمة”حسام تامر والناشط الاجتماعي هيثم السلوم والاستاذ باسم الراعي ورئيس جمعية “لبنان المحبة” يوسف ابراهيم والسيد ربيع خضر ضاحي.

وتركز اللقاء على مطالبة الحراك المدني الذي يشارك فيه الحاضرين بالانتخابات الشاملة للمجلس الاسلامي العلوي بشكل كامل ومع رفض الاقتراح المقدم من النائبين درويش وحسين والذي يعتبرونه تمديد للمجلس لاربعة سنوات وليس لسنتين وليس هناك من ضمان ان تجري الانتخابات بعد عامين كما ينص الاقتراح. واكد الحاضرون عزمهم على اجراء حوار شامل مع كل المعنيين للوصول الى افضل الحلول لمصلحة الطائفة الاسلامية العلوية وان غالبية اهالي الجبل يرفضون التمديد ومع الانتخابات. كما شددوا على انهم سيقومون بجولة واسعة على المسؤولين المعنيين.

كما ناقش الصحافي ضاحي مع الحاضرين اهمية النهوض بجبل محسن اعلامياً والتركيز على هموم ومشاكل الجبل الاجتماعية والانسانية والمعيشية كما وضع في تصرفهم موقع تقارير. نت ومكتب new media pro  كما تم الاتفاق على لقاءات دورية وعلى تبادل الاقتراحات والافكار لتنمية الجبل ولايصال صوت الناس الى من يلزم.

كما ناقش المجتمعون الاجحاف اللاحق بالعلويين في التوظيفات العامة وندرة الموظفين في مؤسسات الدولة بالاضافة الى حرمانهم من المقعد البلدي في بلدية طرابلس الحالية بالاضافة الى وجود مختار واحد حالياً لكل الجبل بعدما كان قبل عام 2016 هناك اربعة مخاتير كما كان العرف جارياً.

شاهد أيضاً

عدنان طرابلسي خلال لقائه هكتور الحجار

طرابلسي التقى الحجار: لتوسيع دائرة المستفدين من بطاقة دعم الاسر الفقيرة

طرابلسي التقى الحجار: لتوسيع دائرة المستفدين من بطاقة دعم الاسر الفقيرة زار النائب الدكتور عدنان …

http://www.pouya.tv/pickup-girls-get/online-dating-profile-tagline-west-hartford-women-seeking-sex/