قاسم صالح
قاسم صالح

“الأحزاب العربية” دانت مجزرة الطيونة: جريمة “قواتية” لإستحضار الحرب الاهلية

“الأحزاب العربية” دانت مجزرة الطيونة: جريمة “قواتية” لإستحضار الحرب الاهلية

توقفت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية عند الأحداث الأخيرة المؤلمة التي شهدتها بيروت، في استحضار خطير لآتون الفتنة ومحاولة افتعال الاقتتال الداخلي تنفيذاً للأجندة الصهيونية الأميركية التي تستهدف لبنان عموماً والمقاومة بأحزابها كافة .
ودانت الأحداث الأخيرة والمجزرة المروعة التي ارتكبتها العصابات المجرمة التابعة لحزب القوات اللبنانية بحق المتظاهرين السلميين.
ورأى الامين العام للمؤتمر العام للاحزاب العربية قاسم صالح أن :هذه الجريمة التي استهدفت مواطنين آمنين خرجوا للتعبير عن موقفهم الرافض لتسييس التحقيق في جريمة المرفأ، تؤكد تماماً أن واقعة التسييس قائمة في استنساخ لقضية اغتيال الرئيس الأسبق رفيق الحريري ما دعا قوى الظلام إلى استهداف هذه الاحتجاجات لكم الأفواه وإسكاتها للاستمرار في ملف التسييس نقلاً إلى التجييش”.

مخطط اميركي فتنوي

ولفت الى ان “لا شك أن ما جرى هو جريمة موصوفة ارتكبتها عصابات القوات اللبنانية الإجرامية التي امتهنت القتل والإجرام عن سابق تصور وتصميم، وتاريخها مملوء بمثل هذه الجرائم، والجريمة الأخيرة كان هدفها جر لبنان إلى مستنقع الحرب الأهلية، تنفيذاً للمخططات والأوامر الأميركية الممولة خليجياً، خدمةً للعدو الصهيوني وعملائه في المنطقة ولبنان… غير آبهة بمصير لبنان واللبنانيين”.
وحيا صالح “الجيش وقوى الأمن الداخلي على جهودهم المبذولة في حفظ الأمن وفرض الاستقرار في لبنان ونتوجه إلى عموم اللبنانيين بضرورة وأد الفتنة وعدم الانجرار وراء هذه المؤامرات المشبوهة”.
ودعا “الأجهزة الأمنية والقضائية إلى عدم التهاون مع القتلة المعروفين بالأسماء، بدءاً بمن أصدر الأوامر وحرض وخطط ونفذ، وسوقهم إلى العدالة وإنزال أشد العقوبات بحقهم، بتهمة افتعال شرارة حرب أهلية، والتي تندرج تحت تهمة الخيانة العظمى، وصولاً إلى حل هذه العصابات التي كانت دوماً أداةً لمشاريع الفتنة خدمة للعدو الصهيوني”.

المحاسبة القضائية

وطالب القضاء بـ”التحلي بروح المسؤولية التاريخية والوقوف أمام محاولات استخدام القضاء كوسيلة لاستهداف المقاwمة، وضرورة كشف مجرمي انفجار بيروت وفاء لأرواح الشهداء وعائلاتهم”.
وأشاد بـ”حكمة قيادتي حzب الله وحركة أمل التي تجلت بضبط النفس و عدم الانجرار إلى هذا المخطط الخطير، والعمل على وأد الفتنة الطائفية، وصون الأمن والسلم الداخلي، والدفاع عن الاستقرار والسلم الأهلي ومؤسسات الدولة وحفظ المقاومة خاصة وأنها المستهدف من كل ما يجري بدءاً بملف المرفأ إلى افتعال هذه الفتنة”.
ودعا “الأحزاب اللبنانية الأعضاء في المؤتمر العام للأحزاب العربية والصديقة له بضرورة تعزيز الجهود وتنسيق المسار في مواجهة هذه المؤامرة المقيتة التي تستهدف لبنان والمقاwمة ونعبر عن ثقتنا واعتزازنا بهذه الأحزاب وجهودها الوطنية في خدمة لبنان ودعم استقراره”.
وتوجه صالح بـ”التعزية إلى سماحة السيد حسن نsرالله الأمين العام لحzب الله ورئيس مجلس النواب نبيه بري رئيس حركة أمل وإلى أسر الشهداء الأبرياء المظلومين الذين قتلتهم عصابات الغدر والإجرام، وإلى الشعب اللبناني ، متمنين للجرحى الشفاء العاجل”.
واعلن وقوفه “إلى جانب محورالمقاwمة الذي دافع عن شرف الأمة وهزم الإرهاب بوجهيه الصهيوني والتكفيري”.

شاهد أيضاً

حملة تلقيح لمؤسسة عامل مع مفوضية اللاجئين

“عامل”: 15500 لقاح ضمن أول حملة لقاحات “كورونا” في مخيمات النازحين السوريين

“عامل”: 15500 لقاح ضمن أول حملة لقاحات “كورونا” في مخيمات النازحين السوريين بين حزيران 2021 …

مؤسسة شمس الدين للصيرفة