المحامي عمر زين
المحامي عمر زين

“شبكة الامان للسلم الأهلي”: أولوية الأمن الاجتماعي ومكافحة الفساد عملياً

“شبكة الامان للسلم الأهلي”: أولوية الأمن الاجتماعي ومكافحة الفساد عملياً

تابعت “المنسقية العامة لشبكة الامان للسلم الأهلي” التطورات الجارية في البلاد وخصوصاً الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة وما يجري من جهود لمكافحة الفساد والغلاء المستشري.

وأكد الامين العام السابق لاتحاد المحامين العرب والمنسق العام لشبكة الامان للسلم الأهلي المحامي عمر زين ان “الهم المعيشي والاقتصادي يجب أن يعطى الأولوية على كل القضايا لأن الأمور وصلت إلى مرحلة خطيرة تهدد أمن البلاد ولذا ينبغي المسارعة في تأمين حاجات الناس وتوسعة التقديمات المالية والعمل الجدي لضبط الأسعار وتأمين حاجات الأسواق من السلع المطلوبة.

ضبط الهدر

ورأى ان “ما يجري من جهود لمكافحة الفساد وضبط الهدر والعمل لاستكمال إصدار التشريعات المطلوبة وما تقوم بها كل الهيئات الأهلية والحزبية لكشف منابع الفساد تعتبر خطوات مهمة ولكن المطلوب الإسراع بإصدار التشكيلات القضائية وتأمين استقلالية القضاء لأن هذا هو الطريق الصحيح لمكافحة الفساد وان هذه القضية تعتبر مسؤولية الجميع”.

وطالب الحكومة بـ”الاستماع لجميع الملاحظات حول الخطة الاقتصادية والمالية والنقدية، وفتح أوسع نقاش حولها مع جميع الجهات المعنية كي يتم سد أية ثغرات فيها وتحصينها من أية إشكالات”.

وناشدت  “المنسقية العامة لشبكة الامان للسلم الأهلي” جميع القوى السياسية والحزبية لـ”وقف السجالات والصراعات واستكمال خطوات الحوار، ودعم كل ما ينقذ الأوضاع المشار إليها قبل حصول ما لا يحمد عقباه ولاستكمال معركة مواجهة الكورونا في المرحلة الجديدة”.

 

 

شاهد أيضاً

الشيخ احمد قيس يلقي كلمته

المفكر احمد قيس وقع كتابه “العدل والعدالة” برعاية وزيري الثقافة والعدل: العدالة الكاملة هي سماوية فقط!

المفكر احمد قيس وقع كتابه “العدل والعدالة” برعاية وزيري الثقافة والعدل: العدالة الكاملة هي سماوية …