لوغو لقاء الاحزاب
لوغو لقاء الاحزاب

“لقاء الأحزاب” رحب بقرار الحكومة لعودة المغتربين ودعم الاسر الفقيرة

“لقاء الاحزاب” رحب بقرار الحكومة لعودة المغتربين ودعم الأسر الفقيرة

الإلتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الحكومة لمواجهة “كورونا”

نوّه “لقاء الاحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية”، بـ”القرار الذي اتخذته الحكومة اللبنانية لتأمين عودة الراغبين من المغتربين اللبنانيين إلى لبنان، مع اتخاذ كافة التدابير الصحية اللازمة لذلك”.
وثمّن اللقاء في بيان اليوم، “قرار الحكومة بدعم الأسر الأكثر فقراً، والمياومين الذين انقطعوا عن العمل بسبب الإجراءات المتخذة في مواجهة فيروس كورونا.
ودعا اللقاء “جميع اللبنانيين إلى أقصى درجات الإلتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الحكومة في إطار التعبئة العامة للحد من خطر انتشار وباء كورونا في لبنان”.

الاعتداءات الصهيونية على سوريا 

ودان لقاء الاحزاب والقوى والشخصيات الوطنية العدوان الصهيوني الغاشم الجديد على سورية، والذي يندرج في سياق الإعتداءات الصهيونية المتكررة لمحاولة إرباك الجيش العربي السوري وحلفائه في محور المقاومة، ودعم العصابات الإرهابية التكفيرية بعد الهزائم التي منيت بها اخيراً.

ادانة العدوان الصهيوني الجديد على سوريا واستمرار اعتقال جورج عبدالله انتهاك فاضح للانسانية

وشجب اللقاء الإنتهاك الصهيوني للسيادة اللبنانية للإعتداء على الشقيقة سوريا، وطالب وزير الخارجية بتقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي ومطالبته بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على السيادة اللبنانية.

جورج عبدالله

وندد “لقاء الاحزاب” بـ”قرار الحكومة الفرنسية باستمرار اعتقال المناضل جورج عبدالله وعدم إطلاق سراحه، رغم انتهاء فترة محكوميته، وقيامها بالإفراج عن السجناء في السجون الفرنسية في سياق مواجهة انتشار وباء كورونا”.
ودعا “الحكومة اللبنانية إلى استدعاء السفير الفرنسي وتقديم احتجاج شديد على استمرار احتجاز السلطات الفرنسية للمواطن اللبناني جورج عبدالله، على نحو ينتهك بشكل فاضح حقوق الإنسان، والمطالبة بالإفراج السريع عنه واعادته سالما إلى لبنان”.

شاهد أيضاً

حملة تلقيح لمؤسسة عامل مع مفوضية اللاجئين

“عامل”: 15500 لقاح ضمن أول حملة لقاحات “كورونا” في مخيمات النازحين السوريين

“عامل”: 15500 لقاح ضمن أول حملة لقاحات “كورونا” في مخيمات النازحين السوريين بين حزيران 2021 …

مؤسسة شمس الدين للصيرفة