خلية الازمة مجتمعة في بلدية علي النهري
خلية الازمة مجتمعة في بلدية علي النهري

خليَة أزمة “كورونا” في علي النهري اطلقت “صندوق التكافل الإجتماعي”

خليَة أزمة “كورونا” في علي النهري اطلقت “صندوق التكافل الإجتماعي”

بحثت “خلية الأزمة”لبلدة علي النهري في إطلاق “صندوق التكافل الإجتماعي” والذي سيخصص ريعه لاغاثة الحالات الاشد فقراً والمتضررة من الظروف الاقتصادية والحجر المنزلي من جراء فيروس “كورونا”، وذلك في مبنى البلدية.

الحضور

وحضر الاجتماع في مكتب رئيس بلدية علي النهري الحاج أحمد المذبوح كل من صاحبي السماحة القاضي علي المكحل وعدنان مهدي، رئيس جمعية انماء علي النهري د . علي رفعت مهدي والمخاتير : احمد جمعة ؛ غسان المكحل ؛ وسام البرجي ؛ عضو بلدية علي النهري احمد دياب المذبوح.

مقررات

وعرض رئيس البلدية للاهمية البالغة لإطلاق “صندوق التكافل الإجتماعي ” والذي لا يقِل ضرورة عن كل المشاريع التي سبق وتابعتها البلدية بالتنسيق مع الجمعيات والمنتديات والفعاليات والأهالي في البلدة.

وركز على خطورة المرحلة وضرورة التزام اهل البلدة بكل ما من شأنه حفظ أمنهم الصحي والاجتماعي.

وناقش المجتمعون بعض النقاط والمقررات المتعلقة بوضع المستأجرين وضرورة الطلب من المالكين التسامح معهم هذين الشهرين، وكيفيّة حثّ كل أبناء علي النهري على التضامن والمسارعة الى دعم “خليّة الأزمة” وتقديم المساعدات المالية والمادية والعينية ليصار بعدها إلى استهداف الأكثر ضررًا وتضرّرًا في هذه المرحلة نتيجة انتشار وباء “كورونا” المستجد .
وعمل المجلس البلدي ايضًا على انجاز ملف المتضررين من فيضان النهر ورفعه بسرعة الى رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير . للتعويض السريع عن الخسائر الفادحة التي طالت البلدة وبيوتها واهلها .
تذكِّرُ ” خليّة الأزمة ” أنّ دوامها يبدأ من التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر في مبنى بلدية علي النهري كل يوم إثنين وحتى يوم الجمعة من كل اسبوع ، لإستقبال كل التبرعات المادية والعينية من أهل المعروف، وأصحاب المبادرة ليتمّ توزيعها في ما بعد على المستحقين المتضررين تخفيفًا للكارثة والمعاناة .

 

شاهد أيضاً

الشيخ سعد فوزي حمادة

شيخ العشائر الحمادية إتصل باللواء ابراهيم متضامناً: قامة وطنية لن ينالوا منها

شيخ العشائر الحمادية إتصل باللواء ابراهيم متضامناً: قامة وطنية لن ينالوا منها دان شيخ العشائر …