“لقاء الأحزاب”: لقرار جريء يصحح الحكم في حق العميل عامر الفاخوري

“لقاء الأحزاب”: لقرار جريء يصحح الحكم في حق العميل عامر الفاخوري

إستنكر لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، في بيان اليوم “قرار المحكمة العسكرية في حق العميل عامر الفاخوري”. وطالب باتخاذ “قرار جريء لتصحيح الحكم الصادر”.

المحكمة العسكرية اسقطت كل القيم

وأشار اللقاء الى ان “المحكمة العسكرية اسقطت كل القيم الأخلاقية والإنسانية، ونسفت ما تبقى من استقلالية القرار في هذه الدولة، برضوخها للإملاءات والضغوط التي مورست عليها بفعل التدخل الأميركي السافر لإطلاق العميل الفاخوري من السجن، الذي كان يجب أن يكون مأواه المؤقت، قبل تحقيق العدالة في حقه وإصدار الحكم بإعدامه”.

وشدد على ان “قضية العميل الفاخوري ليست قضية جريمة ارتكبت في حق أشخاص لبنانيين، مقاومين ومدنيين، وإنما هي قضية وطن قدم أغلى التضحيات لتحرير أرضه وشعبه من الاحتلال الإسرائيلي، والذي كان يشكل العميل الفاخوري أحد رموزه، حيث تشهد زنازين معتقل الخيام على جرائمه الكثيرة التي طالت العديد من اللبنانيين”.

حكم ظالم

ورأت ان “وطنا يخضع فيه القضاء للضغوط لا يمكن أن تقوم له قائمة، ولذلك فإن هذا الحكم الظالم في حق الشهداء والجرحى والأسرى إنما هو ضربة لمفهوم الدولة وسيادتها واستقلالها، وكأن من اتخذ هذا الحكم يريد أن يقول للبنانيين بألا يراهنوا على قيام الوطن من جديد”.

وفي حين استنكر “لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية”، “أشد الاستنكار قرار المحكمة العسكرية”، طالب “الشرفاء الحرصاء على سمعة القضاء في لبنان بالتدخل الفوري لوقف هذه المهزلة المعيبة في حق القضاء، واتخاذ قرار جريء لتصحيح الحكم الصادر، إنصافا لمن قضى من الشهداء ولعذابات الأسرى والجرحى، لأن الإستهتار بمعاناة الذين تعرضوا للتعذيب على أيدي العميل الصهيوني عامر الفاخوري سيدفعهم إلى اليأس من تحقيق العدالة بواسطة القضاء، وبالتالي إلى تحصيل حقوقهم بأيديهم”.

شاهد أيضاً

من مسرحية السعيد عن سيرة بيكون

المفكر محمد السعيد يُحوّل سيرة “بيكون” الى مسرحية لتحطيم اصنام العقل

المفكر محمد السعيد يُحوّل سيرة “بيكون” الى مسرحية لتحطيم اصنام العقل خاص takarir.net يعيد موقع …