علي مهدي وسط السيول
علي مهدي وسط السيول

جمعية إنماء علي النهري: البلدة مسؤوليتنا

جمعية إنماء علي النهري: البلدة مسؤوليتنا

ناشد رئيس جمعيَّة إنــــماء علي النَّهري الدكتور علي رفعت مهدي وأعضاء الجمعية كل المعنيين والمسؤولين في وزارة الأشغال العامة والهيئة العليا للإغاثــــة كي يبادروا فورا إلى تقديم كل المســـاعدة المعنيَّة جرَّاء كارثة السيول وفيضان النهر الذي يمرّ في قلب بلدة علي النهري ويشطرها الى شطرين .

حيث حلَّت الكارثة على معظم البيوت والممتلكات والمحال التجارية في الشطر الممتد من منطقة السَّاقي _ الساحور مروراً بساحة البلدة الرئيسية وصولاً الى تقاطع النهر مع الليطاني في رياق حوش حالا .
ودعا د. مهدي إلى التعاون مع المجلس البلدي في بلدة علي النهري والذي بادر رئيسه الأستاذ احمد مصطفى المذبوح وأعضاء المجلس البلدي مع جمعيَّة إنماء علي النهري ومعظم أبناء البلدة – منذ الصَّباح الباكر- الى مواجهة هذه الكارثة الطبيعيَّة بالإمكانيَّات المتوفِّرة والمتاحة والّتي لا ترقى الى حجم المأساة التي لم تشهد لها علي النهري مثيلًا في تاريخها القديم والحديث .
وقد ثمَّن رئيس جمعية الإنمـاء في علي النهري حسّ المسؤولية وروح المبادرة الفرديَّة والجماعيَّة التي تحلَّى بها أبناء البلدة الذين عملــــوا معًا متكاتفين مع المجلس البلدي الكريم لإحتواء كارثة فيضان النهر والسيول التي أصــــابت ممتلكاتهم وبيوتهم ، وأتت على محالهم التجاريَّـــة ومصادر رزقهم في هذه الظروف الصعبة والمأساوية التي تمر بها البلاد ويعيشها العباد .
وكـــرَّر د. مهدي دعوته لأبنـــاء بلدته في علي النهري أن يكونوا كلهم خلية طوارىء وخليَّة أزمات ، حيث لا تقع المهمَّة على عاتق البلديَّة وحدها ؛ لأنّنا كلنا بلديّة علي النهري ؛ ولعلي النهري علينا ان نعمل للإنماء والتقدّم … والجميع مسؤول عمَّا يمكن أن يصيب البلدة من أزمات … وعلى كلِّ فردِ أن يعتبر نفسه خفيرا عليه الحفاظ على البيئة ونظافة مجاري الأنهر وعدم رمي النفايات فيها .. كي لا تتكرَّر مأساة اليوم في القادم من السَّنوات .

شاهد أيضاً

المرشدات والكشفيات

رحلة “نمي مهاراتك” لمرشدات المشاريع في الشمال

رحلة “نمي مهاراتك” لمرشدات المشاريع في الشمال ضمن أنشطتها الصيفية نظمت مفوضية الشمال في جمعية …