توصيات من بلدية وفاعليات علي النهري للوقاية من “كورونا”

 توصيات من بلدية وفاعليات علي النهري للوقاية من “كورونا”

خلص اجتماع بدعوة من بلدية علي النهري، وعقد في قاعتها البلدية الى سلسلة توصيات واجراءات للوقاية من فيروس “كورونا”.

الحضور

وضم أعضاء المجلس البلدي و اصحاب الفضيلة الشيخ علي المكحل و الشيخ عدنان مهدي و مخاتير البلدة و الدكتور علي مهدي ممثلا جمعية الانماء و المدارس و مسؤولي الأحزاب و النوادي الرياضية و الجمعيات الكشفية و الهيئات النسائية، و تداول المجتمعون بمرض فيروس كورونا وسبل مكافحته و الاجراءات المطلوبة لذلك.

التوصيات

و خلص المجتمعون الى ما يلي:
– تتحمل بلدية علي النهري بالتعاون مع فعاليات المجتمع المدني مسؤولية القيام بحملة توعية واسعة من مخاطر هذا المرض و مكافحته بالوسائل الوقائية اللازمة.
– توزيع منشور على جميع الاهالي يوصف المرض و كيفية الوقاية منه مع توزيع بروشيرات توضيحية و نشرها في الاماكن العامة و الأحياء و ذلك بالاستناد الى توصيات و توجيهات وزارة الصحة العامة.
– العمل بتوجيهات المراجع الدينية بعدم اقامة صلاة الجماعة و الجمعات و اقفال مقام الولي و اقفال الحسينية الا في حالة التشييع.
– العاب التسلية الكهربائية.
– تبليغ الاندية الرياضية و الجمعيات الكشفية بوقف كافة النشاطات و الاجتماعات و التجمعات.
– عقد لقاء مع اطباء البلدة و الصيادلة و المختبرات و المستوصفات لتنظيم يوم صحي و كشف مجاني مع التركيز على الفئات العمرية المهددة بمخاطر الفيروس.
– الحث على وقاية المنازل و عمليات التعقيم اليومية لحماية المنازل و الأسر و الالتزام بشروط الامن الغذائي و النظافة.
– الحث على التعقيم الدائم لوسائل النقل و المحافظة على سلامة الركاب.
– القيام بعملية تعقيم واسعة في البلدة.
– تعقيم يومي لكافة المحلات التجارية مع التأكيد على اصحاب الملاحم و محلات المواد الحية بالالتزام بشروط النظافة ووضع الكمامة و القفازات حرصاً على سلامة اللحوم.
– الابلاغ عن أي قادم من السفر مع التأكيد على القادمين من البلدان المصابة بالفيروس لمتابعة أوضاعهم الصحية و الزامهم بالاجراءات المطلوبة بعد الكشف و اجراء الفحوصات اللازمة.
– استحداث شبكة اخبارية على وسائل التواصل الاجتماعي بإدارة البلدية (واتساب و فيسبوك) لايصال المقررات و التوجيهات و المستجدات الخاصة بالفيروس و بث الأخبار الصحيحة المطلوب الاطلاع عليها.
– يعتبر المجتمعون انفسهم خلية إدارة الأزمة للتشاور الدائم و التعاون في كل ما يتطلبه الواقع.

شاهد أيضاً

من الامسية الرمضانية في اقليم الخروب

أمسية رمضانية لمركز التراث العربي المشاريعي قي إقليم الخروب

أمسية رمضانية لمركز التراث العربي المشاريعي قي إقليم الخروب نظم مركز التراث العربي المشاريعي أمسية …