منح من الجامعة الاسلامية للمتفوقين العراقيين بين المولى وعبدالله

منح من الجامعة الاسلامية للمتفوقين العراقيين بين المولى وعبدالله

 

استقبلت رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان أ.د. دينا المولى  المهندس د. سهيل نجم عبد الله المستشار الثقافي الإقليمي في الدائرة الثقافية العراقية في بيروت، في مقر الجامعة في خلدة بحضور امين عام المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى مساعد رئيس مجلس الامناء نزيه جمول ومدير شؤون الطلاب د. غادي مقلد، وجرى التباحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية .

وسلّم د. عبدلله الدكتورة المولى كتاباّ تضمّن أسماء المرشحين الذين تمّ اخيارهم للمنح الدراسية في مرحلة الماجستير في الجامعة الإسلامية في لبنان، الوارد من دائرة البعثات والعلاقات الثقافية – قسم الدراسات خارج العراق من وزارة التعليم العالي.

وأبدت الجامعة الإسلامية في لبنان رغبتها بتقديم منح دراسية للطلبة المتفوقين من جمهورية العراق الشقيق والتي تحتضنهم منذ سنوات طويلة وتعتبرهم أبناء أعزاء يحظون برعاية أكاديمية مميزة ومتابعة إدارية وإجتماعية طوال فترة دراستهم وإقامتهم في وطنهم الثاني لبنان. وعليه، فقد اختارت وزارة التعليم العالي في العراق الشقيق نخبة من المتفوقين في مجالات الهندسة، والإدارة، والقانون لمتابعة الدراسة في الجامعة الإسلامية في لبنان.

أثنت د. المولى على هذه المبادرة القيمة من قبل الوزارة، مرحبةً بالطلاب المتفوقين، ومتعهدةً بأنها والفريق الأكاديمي والإداري في الجامعة الإسلامية سيكونون في خدمتهم إعلاءً للتعليم العالي ومساهمةً من الجامعة في النهضة الاكاديمية والعلمية في العراق.

شكر د. سهيل نجم عبد الله مبادرة الجامعة الإسلامية، مثنياً على دورها الريادي في التعليم العالي وما تقدمه الجامعة للطلاب العراقيين، ومشيداً بموقع الجامعة لدى الطلاب العراقيين والوزارة بشكل خاص. ونقل نجم عبدلله تحيات معالي الوزير ومدير البعثات في الوزارة وسعادة سفير الجمهورية العراقية في بيروت.

وفي الختام، سلم د. نجم عبد الله الرئيسة المولى رسالة وزارة التعليم العالي .

شاهد أيضاً

الدكتور محمد علي مشلي

سكيمازون: البدء بالتحضيرات لقيادة “البرنامج الإماراتي الوطني للتدريب الصناعي”

سكيمازون: البدء بالتحضيرات لقيادة “البرنامج الإماراتي الوطني للتدريب الصناعي” اجتماع مطول جمع مدير جامعة الفجيرة …

مؤسسة شمس الدين للصيرفة