وافي حاج ماجد ضمن أبرز 100 شخصية عالمية خدمت اللغة العربية

وافي حاج ماجد ضمن أبرز 100 شخصية عالمية خدمت اللغة العربية
عاد رئيس قسم اللغة العربية وآدابها في الجامعة العالمية في بيروت البروفيسور وافي حاج ماجد من جولته الأكاديمية في المملكة الأردنية مختتما مع وفد الجامعة سلسلة نشاطات ثقافية ولغوية كان أبرزها تكريمه ضمن أبرز مائة شخصية عالمية أسهمت في خدمة اللغة العربية وذلك في الملتقى الدولي الكبير الذي أقيم في عمان برعاية مستشار ملك الأردن رئيس مجلس النواب الأسبق المهندس سعد هايل السرور.
وضمن محطات الجولة البارزة استقبل رئيس مجمع اللغة العربية في الأردن رئيس الديوان الملكي الأسبق البروفيسور خالد الكركي في مكتبه وفد الجامعة العالمية الذي ضم كلا من البروفيسور وافي حاج ماجد ورئيس نادي فرسان اللغة العربية إبراهيم حربلي وحضر اللقاء الأمين العام للمجمع البروفيسور محمد السعودي والمستشار الإعلامي لإذاعة المجمع عدنان الزعبي.
وقد هنأ البروفيسور الكركي البروفيسور وافي على تكريمه ضمن أبرز مائة شخصية عالمية ساهمت في خدمة اللغة العربية مشيدا بالجهود اللافتة والنشاطات المميزة التي يبذلها قسم اللغة العربية في الجامعة العالمية في خدمة لغة الضاد، ومنها تجربة نادي فرسان اللغة العربية باعتباره أول ناد على مستوى الجامعات مخصص للغة العربية.
من جانبه عرض البروفيسور وافي رؤية القسم ورسالته في النهوض باللغة العربية في حقلي التعليم والبحث العلمي، وتطوير المقررات اللغوية في مناهج التعليم العالي، وأبرز مبادرات الجامعة العالمية في هذا الميدان. وقد جرى خلال اللقاء وضع أسس التعاون والتفاهم الأكاديمية بين المجمع وقسم اللغة العربية في الجامعة العالمية وترجمة ذلك عبر عدد من اللقاءات والنشاطات العلمية والشبابية المشتركة.
واختتم الوفد جولته الثقافية بزيارات ولقاءات علمية شملت كلا من:
– الأمين العام السابق لجمعية كليات الآداب في الجامعات العربية وعضو المجمع اللغوي الأردني البروفيسور زياد الزعبي.
– عضو مجلس أمناء مؤسسة جائزة عبدالعزيز البابطين للإبداع الشعري الأديب البروفيسور إبراهيم السعافين.
– الأمين العام السابق لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبو عرابي العدوان بحضور مستشار الاتحاد للعلاقات الدولية الدكتور عبد الله الزعبي.

شاهد أيضاً

المفكر احمد قيس متحدثاً في الندوة

بالفيديو: كلمة المفكر احمد قيس خلال ندوة عن كتابه “العدل والعدالة” في القاهرة

بالفيديو: كلمة المفكر احمد قيس خلال ندوة عن كتابه “العدل والعدالة” في القاهرة خاص takarir.net …