يوسف بيضون متوسطاً مبارك بيضون وضاحي وقصير خلال اللقاء
يوسف بيضون متوسطاً مبارك بيضون وضاحي وقصير خلال اللقاء

موقع takarir.net في ضيافة “العاملية”: 100 عاماً من العطاء

موقع takarir.net في ضيافة “العاملية”: 100 عاماً من العطاء

خاص takarir.net

زار الصحافي والكاتب السياسي وناشر موقع takarir.net علي ضاحي برفقة الصحافي قاسم قصير مبنى “الجمعية الخيرية الاسلامية العاملية” في رأس النبع. وكان في استقبالهم رئيس مجلس الامناء محمد يوسف بيضون وناشر موقع “مركز بيروت للاخبار” وامين سر “اللقاء الوطني الاعلامي” المختار مبارك بيضون والمربي في المدرسة العاملية والمؤرخ محمد حمادة.
وتخلل اللقاء إطلالة على ذكرى اليوبيل الذهبي لتأسيس الجمعية والمدرسة والمحطات المضيئة في تاريخها والتي ارشفت وصدرت في كتاب باللغة العربية على ان يصدر الكتاب نفسه باللغة الانكليزية والفرنسية كما شرح يوسف بيضون للحاضرين وليتسنى لخريجي المدرسة ان يطلعوا عليه الكترونياً حول العالم.
كما شرح المؤرخ حمادة تفاصيل كثيرة عن عمله في الجمعية والمدرسة وحرصه على ارشفة الاف الصور للقاءات وزيارة قادة عرب وعالميين للجمعية ومنهم الملك فيصل بن عبد العزيز وصولاً الى تاريخنا الحديث.
كما شرح حمادة عن “مدرسة المسرح والتمثيل” التي كانت قائمة في “العاملية”، والتي تخرج منها نجوم بارزين اليوم ومنهم: بديع ابو شقرا ووسام صباغ وباسم مغنية وغيرهم.
وخلال اللقاء ثمن قصير وضاحي هذه الانحازات وقد تم التوافق على استكمال اللقاءات والتعاون بين الجمعية وبيضون وكذلك مع مبارك بيضون ومركزه الاعلامي وتبادل الخبرات والنشاطات الاعلامية.

شاهد أيضاً

من الاحتفال المشاريعي في الطريق الجديدة

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان تحت شعار “رمضان أيامك أحلى” …