“الاحزاب العربية”: القرار البريطاني بحق حزب الله يؤكد التماهي مع العدو الصهيوني

 

دانت الأمانة العامة للأحزاب العربية قرار الحكومة البريطانية ادراج حزب الله على ما أسمته لائحة التنظيمات الارهابية.

واعتبر الامين العام للمؤتمر العام للاحزاب العربية قاسم صالح ان “هذا القرار المستهجن انما يعبر عن خطورة الممارسات البريطانية المتكررة بحق شعوبنا ومنطقتنا، ويعبر عن العداء التاريخي لبريطانيا ضد امتنا وقضاياها العادلة وحقها المشروع في الدفاع عن ارضها ومقدساتها وتحرير كل ذرة تراب من ارضها المغتصبة من اعداء الامة الصهاينة واستمرارها في نهجها التدميري لبلادنا منذ احتلالها لعدد من دولنا ودورها المتآمر في اتفاقية سايكس بيكو واحتضانها لوعد بلفور المشؤوم ، مروراً باعتدائها المتكرر في فلسطين والعراق وسوريا”.

ورأى صالح ان “الحكومة البريطانية المتورطة في دعم التنظيمات الارهابية والتكفيرية تحاول من خلال هذا القرار الجائر  تبرئة نفسها وجرائم حرب وانتهاكات ضد الانسانية”.

وتابع :”لقد شكل هذا القرار سابقة خطيرة في استهداف الشعوب، إذ من حق الشعوب أن تقاوم وتناضل لتحرير أرضها، وهذا ما يفعله حزب الله  وهو يقاوم لتحرير أرضه من دنس الكيان الصهيوني الغاصب وفق كل ما كفله القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة”.

وختم :”إننا نعلن كأحزاب عربية رفضنا القاطع لهذا القرار الجائر ونطالب حكومة بريطانيا بالتراجع عنه والاعتذار المباشر عن جرائمها التاريخية والحالية، مسجلين اعتزازنا بحزب الله المقاوم وبدوره التاريخي في مقاومة المحتل ونصرته لقضية فلسطين ومحاربة الارهاب في سوريا القضاء عليه في لبنان”.

شاهد أيضاً

السعيد خلال لقائه الهزيم

السعيد يشيد بالتصدي البطولي لإمام مسجد الحسين في حولي للهجوم على صناديق الزكاة

السعيد يشيد بالتصدي البطولي لإمام مسجد الحسين في حولي للهجوم على صناديق الزكاة خاص takarir.net …