المشاركات في الندوة الافتراضية
المشاركات في الندوة الافتراضية

مرشدات “المشاريع” يطلقن أنشطتهن بعنوان “عالمنا مستقبلنا المزدهر”

مرشدات “المشاريع” يطلقن أنشطتهن بعنوان “عالمنا مستقبلنا المزدهر”

 
تحت شعار “عالمنا مستقبلنا المزدهر” أطلقت جمعية مرشدات المشاريع أنشطة يوم الذكرى العالمي عبر تطبيق زووم وذلك خلال احتفال أقيم للمناسبة حضره كل من المفوضة العامة للجمعية القائدة سمر سيف الدين ومفوضة التدريب القائدة فادية الحلبي ومفوضات المناطق وقائدات من كافة المحافظات والمهندسة الزراعية وجيهة مصطفى. وتضمن الاحتفال إطلاق الشعار وأنشطة تضمنت البنود التالية: ناصرِي من أجل التغيير- إعادة التدوير وإحداث التغيير- اقتراحات تحت عنوان “من قمامة إلى كنز”.

الحلبي

وافتتح النشاط بكلمة مفوضة التدريب الحلبي عن الجمعية العالمية ويوم الذكرى العالمي الذي يوافق في الثاني والعشرين من شباط من كل عام والذي يسلَّط فيه الضوء على أهم القضايا التي تتأثر بها الفتيات والشابات حول العالم، كما بينت “أسباب اختيار الشعار لعام 2022 “عالمنا مستقبلنا المزدهر” والذي تندرج تحته مواضيع بيئية”.
وتم عرض فيديو عن مشاريع بيئية من قبل مفوضيات المناطق. وألقت المفوضة العامة سيف الدين كلمة تطرقت فيها إلى “أهمية عمل المرشدات في تنشئة وتربية الأجيال وخاصة الفتيات والشابات وتوجيههن وتهيئتهن ليصبحن مستعدات للتحديات التي تواجههن عالميًا في المجال البيئي أو في مجالات أخرى، والحث على بذل الجهد والوقت والمزيد من العطاء لإنجاح عمل جمعية مرشدات المشاريع الذي يهدف إلى تحقيق الخير لمجتمعاتنا ودرء المفاسد عنها”.
وألقت المهندسة مصطفى محاضرة بيئية بعنوان “الآفات الزراعية” وتناولت توجيهات ومعلومات مفيدة.

شهادات حية

وتميز اللقاء بشهادات حية عن مبادرات فردية في مجال البيئة واستصلاح الأرض للزراعة مع مدير ثانوية الصلاح الإسلامية في بعلبك الأستاذ أيمن صالح.
وتخلل النشاط فقرات ترفيهية بيئية وتربوية هادفة قدمتها القائدات وتم عرض فيديو بعنوان “لمستقبل أكثر صداقة للبيئة” تضمن تعليمات بلغات مختلفة في الحث على المحافظة على البيئة.

شاهد أيضاً

الشيخ اللحام متحدثاً في الندوة

محاضرة للشيخ اللحام حول مفهوم التراحم في معرض الكتاب ال50 في طرابلس

محاضرة للشيخ اللحام حول مفهوم التراحم في معرض الكتاب ال50 في طرابلس بدعوة من رئيس …