الشيخ الدكتور جميل حليم يلقي كلمته
الشيخ الدكتور جميل حليم يلقي كلمته

“احتفالات مشاريعية” في بيروت بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج

“احتفالات مشاريعية” في بيروت بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج

تحت شعار “تشريف ورحمة” أحيت جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية ذكرى الإسراء والمعراج في بيروت بعدد من الاحتفالات حيث أقيم احتفال حاشد في مسجد البسطا الفوقا وخارجه حضره مدير فرع الجمعية في بيروت الأستاذ عبد الله عميري، الدكتور بدر الطبش، رئيس جمعية مشايخ الصوفية الشيخ الدكتور جميل حليم وعدد من المشايخ وحشد من أبناء بيروت.
بعد قراءة آيات من القرآن الكريم ألقى الشيخ حليم كلمة بالمناسبة شرح فيها “أهمية ومعاني هذه المعجزة العظيمة في نفوس المسلمين” مستذكرًا “بعض المحطات التي حصلت في هذه الليلة العظيمة مع النبي محمد صلّى الله عليه وسلم والتي كانت تشريفًا له وتأييدًا ورحمة”.
وكانت المشاركة المتميزة لفريق المشاريع للإنشاد حيث صدحت الحناجر بالتواشيح الدينية الخاصة بهذه المناسبة.
وختم الاحتفال بدعاء من الشيخ الدكتور سامر قليلات الذي “سأل الله أن يرفع البلاء والغلاء ويصلح الأحوال ويخرج لبنان من محنته القاسية”.

الطريق الجديدة

وفي مصلى وخلية المهتدين في الطريق الجديدة أقامت الجمعية احتفالًا حاشدًا تخلله أناشيد وتواشيح خاصة بالمناسبة وكلمة ألقاها الشيخ محمد الشافعي الذي دعا إلى “العمل بمقتضى ومعاني مثل هذه المناسبات العظيمة والعمل بمفهوم التضامن والتكافل الاجتماعي خاصة في هذه الظروف العصيبة”.

شاتيلا

وفي مسجد مخيم شاتيلا أقامت الجمعية احتفالاً مماثلًا حضره حشد من أبناء المخيم وألقى الشيخ فؤاد عبد اللطيف كلمة بالمناسبة.

شاهد أيضاً

الشيخ السيد يتوسط الحاضرين

إعادة تأهيل حديقة ابن عساكر في ثانوية الصلاح الإسلامية في بعلبك

إعادة تأهيل حديقة ابن عساكر في ثانوية الصلاح الإسلامية في بعلبك افتتح مدير فرع جمعية …