فادي ابو شقرا
فادي ابو شقرا

صرخة جديدة لأبو شقرا: تسديد الـ15 في المئة من فاتورة المحروقات بالدولار مشروع إفلاس

صرخة جديدة لأبو شقرا: تسديد الـ15 في المئة من فاتورة المحروقات بالدولار مشروع إفلاس

خاص takarir.net

علق ممثل موزعي المحروقات فادي ابو شقرا على قرار حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بضرورة ان تسدد شركات النفط 15 في المئة من فاتورة المحروقات بالدولار وهو ما سينعكس بشكل مباشر على المحطات.
وقال ابو شقرا في تصريح لموقع takarir.net : “فاجأنا اليوم كما العديد من المفاجأت التي ما برحت تفتك بنا منذ بداية الازمة انه صدر عن مصرف لبنان وابلغنا به من الشركات المستوردة بأنه يتوجب على موزعي المحروقات والمحطات تسديد قيمة 15 في المئة من قيمة الفاتورة نقداً بالدولار”.
وأكد ابو شقرا ان “وانطلاقاً من هذا التعميم وما يترتب عليه من خسائر فادحة للموزعين وللمحطات باعتبار ان مبيعاتنا بالليرة اللبنانية، وحسب الجدول الذي يصدر من قبل وزارة الطاقة، وحيث ان هذا القطاع ما برح منذ بداية الازمة يتخبط ويتحمل ما لا يستطيع اي قطاع تحمله الى ان وصل لحالة الموت السريري نتيجة عدم التعديل في نسبة الجعالة بما يتلائم مع مصاريفه المكلفة وبعد معانات عاشها منذ بداية الأزمة لا سبيل لذكرها الان”.
ورفع ابو شقرا الصوت عالياً واعلن ان “بعد تعميم مصرف لبنان هذا المعظّم نتوجه اليكم حضرات المسؤولين والقيمين على شؤون وشجون البلاد لنعلن وبكل اسف وفاة هذا القطاع المنهك بمرض عضال اصابه من جراء ادارتكم وتعاميمكم العمياء، حفظ الله ما تبقى من وطننا الحبيب اذا كان هنالك من شي باقٍ فيه”.

شاهد أيضاً

حملة تلقيح لمؤسسة عامل مع مفوضية اللاجئين

“عامل”: 15500 لقاح ضمن أول حملة لقاحات “كورونا” في مخيمات النازحين السوريين

“عامل”: 15500 لقاح ضمن أول حملة لقاحات “كورونا” في مخيمات النازحين السوريين بين حزيران 2021 …

مؤسسة شمس الدين للصيرفة