احتفالات لجمعية المشاريع بذكرى المولد النبوي الشريف
احتفالات لجمعية المشاريع بذكرى المولد النبوي الشريف

نشاطات مشاريعية في مناطق جنوبية وشوفية بمناسبة المولد النبوي

نشاطات مشاريعية في مناطق جنوبية وشوفية بمناسبة المولد النبوي

شهد العديد من المناطق في جنوب لبنان والشوف في جبل لبنان احتفالات ومسيرات ونشاطات متنوعة بمناسبة المولد النبوي الشريف. ففي صور شهد مركز الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام في برج الشمالي احتفالًا حاشدًا حضره عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية والجمعيات والشخصيات وحشد كبير من الأهالي وتحدث فيه الشيخ بسام أبو شقير عن “معاني هذه المناسبة العظيمة التي اعتاد المسلمون على إحيائها منذ مئات السنين في مشارق الأرض ومغاربها” كما تحدث عن “البشارات والعجائب التي حصلت يوم ولادة النبي صلى الله عليه وسلم”.
وأقيمت مأدبة غداء بعد صلاة الجمعة. كما نظمت احتفالات مماثلة في القاسمية والرشيدية والمعشوق.

سبلين
 
وأقامت الجمعية احتفالًا في مدرسة السيدة عائشة أم المؤمنين لتعليم القرآن الكريم في المركز الثقافي الإسلامي التابع للجمعية في سبلين- وادي الزينة في إقليم الخروب وألقى أحد طلاب المدرسة كلمة وأنشدت الفرقة التابعة للمدرسة مدائح نبوية. ثم عرض شريط مصور عن نشاطات المدرسة وأقيم عرض مسرحي عن المناسبة. وختم الاحتفال بتوزيع الجوائز على بعض الطلاب الذين أتموا حفظ جزء عمّ.

اقليم الخروب
 
وأقيم احتفالان في بلدتي كترمايا وجدرا كما شهدت بلدة بعاصير مسيرة شارك فيها مدير فرع الجمعية في جبل لبنان الشيخ رويد عماش وعدد من وجهاء البلدة وفرق كشفية وحشد من الأهالي تقدمتهم فرقة النوبة واختتمت المسيرة باحتفال في قاعة مسجد عمر بن الخطاب تحدث فيه الشيخ حسام قعقور.
وفي بلدة شحيم أقيم “نادي الأطفال” وتخلله أناشيد وألعاب كشفية وتلاوة من الطلاب لبعض المتون الشرعية وأقوال العلماء.
وأقيم نشاط مماثل في بلدة الزعرورية للأطفال في قاعة الإمام زين العابدين.

شاهد أيضاً

من الاحتفال المشاريعي في الطريق الجديدة

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان تحت شعار “رمضان أيامك أحلى” …