مروة خلال نقاشها رسالتها لنيل الدكتوراه في التاريخ
مروة خلال نقاشها رسالتها لنيل الدكتوراه في التاريخ

اطروحة دكتوراه بدرجة جيد جدا للزميلة ماهرة مروة: “انتخابات الجنوب من 1960 الى 2009”

اطروحة دكتوراه بدرجة جيد جدا للزميلة ماهرة مروة: “انتخابات الجنوب من 1960 الى 2009”

خاص takarir.net

تختزن الدكتورة والزميلة والمربية ماهرة مروة في سيرتها الحافلة بالعطاء شخصية نسائية جنوبية فذة، كافحت في سبيل العلم والمعرفة من الاعلام الى التربية الى عالم السياسية والنضال التربوي في صفوف “حركة امل” الى الدفاع عن حقوق الطالب والمعلم في آن معاً وهي مديرة دار المعلمين والمعلمات للتربية الرياضية بيروت التابعة للمركز التربوي للبحوث والانماء في وزارة التربية والتعليم العالي، كما لها تجربة اعلامية وصحافية مستمرة والتي تكملها اليوم في (المركز العالمي للاعلام والدراسات ) وهي المديرة العامة له.

وللدكتورة مروة عدد من الدراسات السابقة انجزت ونشرت منها دراسة بعنوان:”حضارات قديمة” المنهج الواضح في التاريخ جزئين نشرا عام ٢٠١٠ وايضا دراسة في الجامعة اللبنانية بعنوان: ” الاتجاهات السياسية في الجنوب اللبناني من خلال محاضر مجلس النواب اللبناني(١٩٤٣-١٩٥٨). وهي قيد النشر بالاضافة للعديد من الابحاث التي نشرت في مجلات محكمة وغيرها.

واليوم حققت الزميلة مروة إنجازاً جديداً بعد نيلها  درجة جيد جداً على اطروحة الدكتوراه في قسم التاريخ والتي حملت عنوان:”توزع القوى السياسية في الجنوب اللبناني على ضوء الانتخابات النيابية (١٩٦٠-٢٠٠٩). والتي ستنشرها لاحقاً في كتاب خاص.

واهدتها الى “الامام السيد موسى الصدر من حامل الامانة الى صاحب الامانة ملك هندسة الحوار الاخ الرئيس الاستاذ نبيه بري وعائلتي السياسية حركة امل “.

اللجنة

وتمت مناقشة اطروحة الدكتوراه في الجامعة اللبنانية-المعهد العالي للدكتواره الاداب والعلوم الانسانية والاجتماعية.
تالفت لجنة المناقشة من السادة : ا.د.علي شعيب مشرفا
ا.د.محمد مراد رئيسا
ا.د.علي فتوني عضوا
أ.د.سيمون عبد المسيح عضوا
أ.د.جهاد طربيا عضوا

الحضور
وحضر المناقشة،  النائب علي عادل عسيران والمكتب التربوي المركزي حركة امل ممثلا بالدكتور محمد حمادة وسلام يونس مديرة الادارة المشتركة في وزارة التربية والتعليم العالي و حسن عبدالله وبعض الاصدقاء.

مروة

وفي كلمة لها شكرت مروة العميد البروفسور د. محمد محسن واللجنة المناقشة المذكوره اعلاه والشكر الجزيل للسيدة ناهد شعبان ولموظفي المعهد العالي للدكتوراه.

تهنئة

واتصل بمروة مهناً كل من وزير التربية سابقا محمد عبد الرحيم مراد ووزير التربية سابقا د. خالد قباني. والنائب بهية الحريري و النائب محمد نصر الله ابو جعفر والشيخ حسن المصري والقاضي علي ابراهيم ورئيس المكتب التربوي حركة امل د. علي مشيك ورئيس دائرة التعليم العالي ماجد فران ود. علي حجازي ود. علي عبد الامير قبلان ورئيس قسم الدراسات في المركز العالمي للاعلام والدراسات في اميركا عبد الجبار رمضان ومدير عام وزارة الاقتصاد سابقا عليا عباس.

كما اتصل بمروة الاعلاميون: قاسم قصير وحسن شرارة حسين معنا حسين سعد والاعلامية جينا عفيش سارة مطر وعماد الزغبي.

وتلقت د.مروة اتصالات تهنئة من رئيس المركز التربوي للبحوث والانماء جورج نهرا ورئيسة مكتب الاعداد والتدريب رانيا الغصوب بالاضافة العديد من مديرين دور المعلمين والعلمات في لبنان ومديري التعليم الثانوي والاساسي والعديد من الاصدقاء.

ضاحي

وإتصل بالزميلة مروة الصحافي علي ضاحي وناشر موقع takarir.net مهنئاً بنيلها شهادة الدكتوراه في التاريخ وتمنى لها دوام النجاح والعافية والتألق والتوفيق في مسيرتها الاعلامية والتربوية.

 

شاهد أيضاً

خامه يار

خامه يار دان العقوبات الوحشية الاميركية على اليمن: تجويع الاطفال!

خامه يار دان العقوبات الوحشية الاميركية: تُجوع الاطفال اليمنيين! دان المستشار الثقافي الايراني في لبنان …