صالح مقدماً واجب العزاء بشلح الى النخالة
صالح مقدماً واجب العزاء بشلح الى النخالة

“الأحزاب العربية” عزّت النخالة بشلح: الامة العربية خسرت قائداً فذاً

“الأحزاب العربية” عزّت النخالة بشلح: الامة العربية خسرت قائداً فذاً

أكد الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية، قاسم صالح، بوفاة ان الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين السابق رمضان عبدالله شلح، “خسرت الأمة العربية والإسلامية قائداً مجاهداً وشخصية فكرية مركزية، امتازت بعمق نظرتها وسعة رؤيتها تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية المصيرية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية”.

كلام صالح جاء خلا تقديمه واجب العزاء برحيل شلح الى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الحالي زياد النخالة في حضور ممثل حركة الجهاد في لبنان إحسان عطايا، ومسؤول العلاقات اللبنانية في الحركة محفوظ منور.

ابقاء فلسطين حاضرة

وأكد اللقاء “ضرورة إبقاء قضية فلسطين، بأبعادها الوطنية والقومية والإسلامية، حاضرة لدى أجيال الأمة، والتمسك بثوابت القضية وأصولها كصراع ضد الاستعمار الذي يستهدف تمزيق الأمة العربية والإسلامية وليس الشعب الفلسطيني أو الأرض الفلسطينية وحدها”.

وشدّد المجتمعون على “أهمية أن تقوم الأحزاب العربية بدورها في هذه المرحلة الحساسة، والمنعطف الخطير الذي تمر به قضية فلسطين، ولا سيما في ظل تصاعد التطبيع العربي الرسمي من بعض الأنظمة. وتزايد المخططات الأمريكية والصهيونية لحصار الشعوب العربية والإسلامية في سعيها لتفتيت بعض الدول وتمزيقها، لتمرير مخطط تصفية القضية الفلسطينية وشطب وجود الشعب الفلسطيني وحقوقه”.

شاهد أيضاً

من الاحتفال المشاريعي في الطريق الجديدة

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان تحت شعار “رمضان أيامك أحلى” …