علي النهري تؤبن فقيدها الشهيد حسين المذبوح: تحقيق العدالة ومحاسبة المجرمين

علي النهري تؤبن فقيدها الشهيد حسين المذبوح: تحقيق العدالة ومحاسبة المجرمين

 

لمناسبة مرور اسبوع على الجريمة النكراء التي طالت علي النهري من خلال امتداد يد الإثم والجريمة تحت جنح الظَّلام على الشهيد المظلوم حسين ثائر المذبوح أقامت العائلة واهالي البلدة والجوار حفلاً تأبينيَّا ، حيث غصَّت حسينية بلدة علي النهري بالمعزين المواسين الّذين استنكروا هذه الجريمة ، وأدانوا كلَّ تصرفات الخارجين عن الأعراف والعادات والقيم والخلاق والدين والإنسانية .
بدأ الحفل بآياتٍ بيِّنات ٍ من القرآن الكريم تلاها القارىء الأستاذ علي مظلوم ، ثمَّ قدَّم الأخ عباس نجل الشهيد قاسم نزيه المذبوح رئيس بلديَّة علي النهري الحاج أحمد مصطفى المذبوح الذي ألقى كلمة العائلة وعلي النهري الذي عدد مزايا الشهيد حسين من حبه لله ولرسوله ولأهل بيته ، ودافع عن شرف الامة وكرامة الأمة وعزة الأمة ومال الأمة وعرض الأمة لا عن بيته وكرامته …في ميادين الجهاد والمقاومة وفي مواجهة العدو الإسرائيلي والتكفيري ، فهو من شباب المقاومة الذين لبوا واجب الدفاع المقدَّس وكان قدر الله الا يسقط شهيدا في ساحات المواجهة بل شاء الله ان يسقط شهيدا امام باب بيته واقفا شجاعا ابيّا عزيزا ، فمن مات دون عرضه وماله واهله فهو شهيد … حيث واجه اربعة مدججين بالسلاح جاؤوه غيلةً وغدراً .. لم ينهزم .. ولما لم يستطيعوا عليه ، اطلقوا عليه الرصاص وقتلوه … رحل ولم ينهزم بل هزم السلاح والقتلة والمجرمين وارادة السلاح المتفلِّت … فمن جانب نشعر بالخسارة لفقد هذا الشاب ومن ناحية اخرى فإن ما ارتكبه الجناة بحقه اصبح قضية لا يمكن تجاهلها وتجاوزها والتغاضي عنها …لأنها جريمة لا يرتكبها إلا الحاقدون .
وتابع المذبوح : إن قضية الشهيد حسين ثائر المذبوح لن تموت ودمه لن يذهب هدرا ولن ننسى مهما طال الزمن فهو حي في قلوبنا … وسنبقى مستمرين لكشف كل ملابسات جريمته والإقتصاص من القتلة .

 

رئيس بلدية علي النهري : للعمل السريع والجاد في ملاحقة الجناة والقتلة

ثمَّ تلا رئيس البلدية بيانا صدر عن العائلة بيَّن فيه ما جرى من اعتداء موصوف وجريمة منظَّمة … وما آلت اليه مجريات التَّحقيق خلال هذا الأسبوع الذي مرّ .. شاكرا محافظ البقاع كمال ابو جودة والنائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات  لاهتمامهما  الخاص بهذه الجريمة ومتابعة مجرياتها وتفصيلاتها … والأجهزة الأمنية التي اصدرت بلاغ تحرٍّ وملاحقة وبحث بحق المجرمين الذين صاروا معروفين بالأسماء والأمكنة عند الأجهزة ، مطالبا هذه الأجهزة التحرك بالسرعة القصوى للقبض على الجناة وانزال القصاص العادل بهم ..
وجدد المذبوح : مطالبة القوى السياسية بالمساهمة والتحرك للمساهمة بمحاصرة العصابات المنتشرة في المناطق ورفع ظلمها بحق هذه المناطق وامنها والحد من جرائمها … كما طالب الشرفاء والفعاليات الخيِّرة للعمل على مواجهة الخارجين على القانون والأخلاق والدين والقيم والأعراف التي تتحلى بها هذه المنطقة المشهود لها بتقديم الشهداء والكرم والنخوة والشهامة …
واعتبر رئيس بلدية علي النهري اننا ملتزمون بما توصل له تحقيق القضاء والأجهزة الأمنية في تحديد هويات المرتكبين ونؤكد أن دمنا وحقنا عند هؤلاء المجرمين حصرأ وعند من يظهر التحقيق علاقته بهذه الجريمة معتبرين أن العائلة الكريمة والشرفاء من آل المصري هم أهلنا واخواننا وهم متضررون من هذه العصابة المجرمة مثلنا ومثل كل المتضررين من اعمالها الاجرامية المتنقلة.
وختم بالشكر لأهل بلدة علي النهري وفعالياتها الذين تداعوا للإجتماع يوم التشييع وإصدار بيان استنكار وادانة للجريمة … مطالباً بتفعيل تحرك ابناء علي النهري تحقيقاً للعدالة .وشكر كل من أدان وواسى وحضر مع العائلة استنكارا لهذه الجريمة المروِّعة .
خاتمة الإحتفال التأبيني مجلس عزاء حسيني تلاه سماحة السيد علي السيد قاسم .

شاهد أيضاً

دريان والبخاري

حراك نيابي سنّي لا تعارضه السعوديّة ولا دار الفتوى لتوحيد الصفوف

حراك نيابي سنّي لا تعارضه السعوديّة ولا دار الفتوى لتوحيد الصفوف كتب الصحافي علي ضاحي …