هبة إيطالية لبلدية برج رحّال وخريس يشدد على اهمية التعاون بين الجيش واليونيفيل

هبة إيطالية لبلدية برج رحّال لتعزيز القدرة في ملف النفايات ويوم بيئي 

خريس: التعاون الوثيق بين الجيش اللبناني و اليونيفيل يعتبر من الركائز الأساسية للاستقرار

حمود:  ما تقدمه اليونيفيل من مشاريع خدماتية تحسن الأوضاع المعيشية لسكان الجنوب

التعاون بين اليونيفيل والبلديات وتعزيز الشراكة في المجالات الاجتماعية والانمائية والبيئية برزت خلال احتفال نظمته بلدية برج رحال ومدرسة برج رحال مناسبة تسلم هبة ايطالية عبارة عن شاحنة لجمع النفايات للبلدية بالاضافة الى يوم بيئي  الذي اقامته الكتيبة الإيطالية في المدرسة.

حضر الاحتفال الى جانب عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الحاج علي خريس، نائب رئيس اتحاد بلديات صور ورئيس بلدية برج رحال وعين ابو عبدالله الحاج حسن حمود وقائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال برونو بيشوتا وقائمقام صور محمد جفّال 
مدير متوسطة برج رحال ياسين غزال، أعضاء المجلس البلدي، رؤساء بلديات ومخاتير وحشد كبير من فعاليات المنطقة والأهالي وعدد من الضباط الإيطاليين.

خريس

وشكر خريس في كلمة له بيشوتا والكتيبة الإيطالية على جهودهم ودعمهم لأبناء المنطقة في سياق الإهتمام المتواصل وإلتزام إيطاليا في لبنان والشراكة الحقيقية بين الشعبين اللبناني والإيطالي.
واعتبر ان “التعاون الوثيق بين الجيش اللبناني و اليونيفيل يعتبرمن الركائز الأساسية للاستقرار في جنوب لبنان والذي يأتي في سياق الالتزام بتطبيق القرار 1701” .

بيشوتا

وعاتبر بيشوتا “ان اساس النجاح هو في دعم المجتمع المحلي والسكان لنجاح مهمة اليونيفيل”. وشدد على علاقة الصداقة التاريخية التي تربط إيطاليا بلبنان والتي تعود الى عهد الفينيقيين. ورأى “ضرورة تمتين جسور الثقافة بين البلدين عبر دعم المدارس والطلاب الجنوبيين في شتى المجالات”.

حمود

ونوه حمود بدور اليونيفيل ولا سيما الكتيبة الايطالية وما تقدمه وبدورها الانساني وما تنفذه من مشاريع في البلدات الجنوبية من مشاريع خدماتية لأجل تحسين الأوضاع المعيشية للسكان.
وختاماّ منح حمود شهادة المواطنة الفخرية لبلدة برج رحال للجنرال بيشوتا تقديراً لعطاءاته وانجازاته في الجنوب.

 

 

شاهد أيضاً

لقاء مع اليونيفيل الايطالية في متوسطة برج رحال الرسمية الخميس

  لقاء مع اليونيفيل الايطالية في متوسطة برج رحال الرسمية الخميس دعت بلدية برج رحال …

مؤسسة شمس الدين للصيرفة