خامه يار: نامل استضافة أسبوع ثقافي لبناني في طهران

المستشار الثقافي الإيراني في لبنان يزور وزير الثقافة اللبناني

خامه يار: نامل استضافة أسبوع ثقافي لبناني في طهران ويدنا ممدودة للجميع في لبنان

زار المستشار الثقافي الإيراني د. عباس خامه يار وزير الثقافة اللبناني محمد داوود داوود. وكانت مناسبة تم خلالها البحث في تطوير العلاقات بين البلدين من خلال تفعيل الإتفاقية الثقافية الموقعة منذ العام 1956.

وسلم د. خامه يار الوزير داوود دعوة رسمية من وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي عباس صالحي لزيارة طهران لإجراء المزيد من المحادثات حول الشؤون الثقافية.

وأعرب خامه يار عن ارتياحه لهذه الزيارة: “سعدت جداً بلقاء معالي الوزير وتحدثنا مطولاً في الشأن الثقافي بيننا وتميز لبنان في هذا المجال، وإمكانية استضافة أسبوع ثقافي لبناني في طهران ومشاركة لبنان في معرض طهران الدولي للكتاب، وحضور كتاب وأدباء إلى جانب مشاركة واسعة من الفنانين في مهرجان “الفجر للسينما والمسرح والموسيقى”، لاسيما أن للشعب اللبناني مكانة خاصة لدى مختلف شرائح المجتمع الإيراني، إن لجهة لبنان المقاوم والذي يحترم التعايش السلمي بين الطوائف وحوار الثقافات والأديان والتقريب بين المذاهب الإسلامية، وهذه عناوين مهمة للغاية وتحترمها إيران، لذا فإن العلاقات القديمة الثقافية بين البلدين يحب أن تكون النموذج الأمثل للأخرين وللعلاقات الإيرانية – العربية”.

وأضاف: “نجدد الشكر لمعالي الوزير داوود، وهناك رغبة قوية لتطوير العلاقات في كل المجالات مع مختلف شرائح المجتمع اللبناني ولن نستثني أحداً ويدنا ممدودة للجميع”.

 

شاهد أيضاً

الشيخ اللحام متحدثاً في الندوة

محاضرة للشيخ اللحام حول مفهوم التراحم في معرض الكتاب ال50 في طرابلس

محاضرة للشيخ اللحام حول مفهوم التراحم في معرض الكتاب ال50 في طرابلس بدعوة من رئيس …