ناجي يسلم الشهادات للمكرمين
ناجي يسلم الشهادات للمكرمين

“المشاريع” في عكار تكرّم حفظة القرآن الكريم والمتون الشرعية

“المشاريع” في عكار تكرّم حفظة القرآن الكريم والمتون الشرعية

نظم فرع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الشمال حفل تكريم وتسليم جوائز لطلاب “دورة المحدث الشيخ عبد الله الهرري في حفظ القرآن الكريم والحديث” و”دورة الشهيد الشيخ نزار حلبي في حفظ المتون الشرعية” في قاعة مجمع المشاريع الكبرى في عكار بحضور مدير فرع الجمعية النائب الدكتور طه ناجي وعدد كبير من الشخصيات التربوية والاجتماعية والمشايخ وأهالي طلاب الدورتين وحشد من الأهالي.
افتتح الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير مؤسسات مجمع المشاريع الشيخ محمد عكاري كلمة أشاد فيها بعد الترحيب بالأهالي والحاضرين “بالمتابعة الحثيثة والتعاون بين المدرسة والأهالي ما أثمر كبكبة من الناشئة الحافظين لأجزاء من كتاب الله والمتون الشرعية”.
بعدها ألقى الشيخ منذر داود كلمة توجه فيها إلى الحاضرين قائلًا “شجعوا أولادكم على حفظ كتاب الله وعلى المشاركة بمثل هذه المسابقات التي تُعنى بحفظ القرآن الكريم والمتون الشرعية ليكونوا منارة علم في مجتمعهم ولينمو هذا العلم ويتفتح في قلوبهم فيزدادوا وعيًا لمعانيه ويقينًا وتمسكًا بمضمونه”.

طه ناجي

ثم كانت كلمة النائب ناجي وقال فيها ” لقد غدت غزة رمزاً من رموز هذه الأمة في البقاء والصمود في وجه إجرام المحتل الغاصب ولكن رغم ما يمر بالأمة هذه الأيام من ضيق وشدة لاسيما على أهلنا في فلسطين في الضفة والقطاع إلا أنه من دواعي السرور أن نحتفل اليوم بثُلة طيبة من أبنائكم وبناتكم الذين حفظوا من كتاب الله ومن المتون الشرعية ما يثلج الصدر ويريح النفس لأن في هذا طريق نهضة أمتنا واستعادة دورها الحضاري المتألق”. وقال “كم هو جميل أن تنشأ أجيال هذه الأمة على التمسك بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فبالعلم نحرر الأقصى وبالتمسك بكتاب الله وشريعة رسول الله نستعيد القدس… هكذا فتحها عمر بن الخطاب وبذلك استعادها صلاح الدين وهذا ما يضمن لأمتنا أن تسترد مكانتها الأولى بين الأمم… ولذلك بنت جمعية المشاريع هذه الصروح العلمية الحضارية لتكون منارة تقدم وإشعاع نور وعلى هذا ستستمر مسيرة المشاريع بإذن الله بنشر الخير والعمل لما فيه مصلحة البلاد والعباد”.

وقام الطلاب بتلاوة بعض محفوظاتهم من القرآن الكريم والمتون الشرعية المتعددة وتسلموا بعدها الشهادات والجوائز المالية من النائب ناجي والشيخ عكاري .
وفي الختام جرى تكريم عدد من الطالبات اللواتي لبسن الحجاب الشرعي خلال هذا العام الدراسي.

شاهد أيضاً

من الاحتفال المشاريعي في الطريق الجديدة

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان تحت شعار “رمضان أيامك أحلى” …