عماش يلقي كلمته
عماش يلقي كلمته

“مشاريع بيروت” تُكرّم الفائزين بدورتي الشيخين الهرري وحلبي

“مشاريع بيروت” تُكرّم الفائزين بدورتي الشيخين الهرري وحلبي

برعاية رئيس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية سماحة الشيخ الدكتور حسام قراقيره أقامت الجمعية في بيروت كعادتها كل عام احتفالًا تكريميًا للفائزين بجائزة المحدث الشيخ عبد الله الهرري لحفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف وجائزة الشيخ نزار حلبي لحفظ المتون الشرعية وذلك في ثانوية الثقافة الإسلامية في بيروت بحضور نائب رئيس الجمعية الشيخ الدكتور عبد الرحمن عماش، النائب الدكتور عدنان طرابلسي، مدير فرع الجمعية في بيروت الحاج عبد الله عميري وعدد من المشايخ وأعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية في مدارس الجمعية وحشد من أهالي المشاركين.
بعد ترحيب عريف الحفل الشيخ محمد دعبول بالحضور تليت آيات من القرآن الكريم ثم دخل الفائزون على وقع إنشاد النوبة الرفاعية. وقدم الشيخ الدكتور محمد عثمان شرحًا لآلية التصفيات وصولًا إلى المراحل النهائية مُقدمًا عددًا من الفائزين الذين أسمعوا الحاضرين بعضًا مما حفظوه غيبًا.

عماش

ثم ألقى الشيخ عماش كلمة استهلها “بطلب العون من الله للاستمرار برفع راية الاعتدال” وشدد على “أهمية السير على خطى الصحابة والسلف الصالح في حفظ العلم في الصدور الذي يُهذّب النّفوس وصولًا إلى مجتمع راقٍ تنتشر فيه الفضيلة ويضمحل الشر مع التأكيد على أهمية حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية وكتب العلوم الشرعية لما في ذلك من حفظٍ للدين وتربية للنشءِ على المعالي”. وقال عماش “إن جمعية المشاريع عمدت بتوجيه من مرشدها الإمام الحافظ الشيخ عبد الله الهرري رحمه الله إلى إنشاء مدارس لتكون حصون اعتدال ووسطية يتخرج منها شباب مثقف محصن من الغلو والتطرف”. كما قدّم التهاني لأهالي المشاركين على فوز أبنائهم بالتصفيات النهائية وختم كلمته بالدعاء لأهل فلسطين برفع البلاء والنصر على الأعداء.

وفي الختام وزَّع الشيخ عماش والنائب طرابلسي والحاج عميري شهادات التقدير على الطلاب الفائزين والجوائز المالية على المتفوقين، وأدّى فريق المشاريع للإنشاد الديني باقة من الأناشيد العطرة.

شاهد أيضاً

من الاحتفال المشاريعي في الطريق الجديدة

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان تحت شعار “رمضان أيامك أحلى” …