خلال الاحتفالات المشاريعية بعيد المولد النبوي الشريف
خلال الاحتفالات المشاريعية بعيد المولد النبوي الشريف

احتفالات “مشاريعية” في بيروت والمناطق مع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف

احتفالات “مشاريعية” في بيروت والمناطق مع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف

تحت شعار “الله أكبر ما أعزّ محمدًا” انطلقت نشاطات جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في بيروت بمناسبة اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف بعدة احتفالات شعبية كان أبرزها احتفال شعبي في ساحة قاعة الشيخ عبد الرحمن الحوت في زقاق البلاط مقابل مركز بيروت الإسلامي حضره النائب الدكتور عدنان طرابلسي ومدير فرع الجمعية في بيروت الحاج عبد الله عميري ولفيف من المشايخ ووجهاء وأهالي المحلة ومخاتير.

الشيخ رمزي شاتيلا

بدأ الحفل بحضور النوبة الرفاعية ثم قراءة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى إمام مسجد زقاق البلاط الشيخ رمزي شاتيلا كلمة بالمناسبة استهلها بتقديم التهاني بقدوم “شهر المولد النبوي الشريف شهر ولادة أفضل الخلق محمد عليه الصلاة والسلام” متناولًا أبرز المحطات في حياته الشريفة.
وصدحت حناجر فريق المشاريع للإنشاد بالتواشيح والمدائح النبوية.

الشيخ نزار أيوب

كما أقامت الجمعية بمشاركة فريق المشاريع للإنشاد احتفالًا في عرمون حضره النائب طرابلسي والحاج عميري وحشد من الأهالي وألقى كلمة المناسبة الشيخ نزار أيوب. وكانت للفرق الكشفية التابعة لجمعية كشافة الأنوار مشاركتها المتميزة حيث جابت فرق الإيقاع الشوارع المحيطة بالاحتفال.

الشيخ خالد شاكر

كما أقامت الجمعية احتفالًا في مشروع الدلمار السكني في دير قوبل وألقى الشيخ خالد شاكر كلمة بالمناسبة بحضور النائب طرابلسي والحاج عميري والأهالي الذين شاركوا بعد الاحتفال بوليمة الطعام التي أقيمت بهذه المناسبة.

شاهد أيضاً

مكية بين القادة المشاركين في مصر

“كشافة المشاريع” تشارك في “الدراسة العربية لتأهيل قادة التدريب” في مصر

“كشافة المشاريع” تشارك في “الدراسة العربية لتأهيل قادة التدريب” في مصر شارك مفوض بيروت في …