الحلبي يلقي محاضرته
الحلبي يلقي محاضرته

محاضرة لـ”شباب المشاريع” بذكرى النكبة في مخيم البارد

محاضرة لـ”شباب المشاريع” بذكرى النكبة في مخيم البارد

نظمت جمعية شباب المشاريع في الشمال محاضرة لمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنكبة فلسطين في القاعة الصلاحية- مخيم نهر البارد في الشمال بحضور ممثلي عدد من المكاتب الطلابية في الفصائل الفلسطينية ومشايخ وحشد من طلاب الجامعات والثانويات والمعاهد.

الحلبي

افتتح اللقاء بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم استهل المحاضر الشيخ أحمد الحلبي محاضرته بالقول “إن أُخوة الإيمان تجمعنا ونور الإيمان في قلوبنا يوحدنا والمؤمن مع المؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضًا”. وقال “لست هنا لأعلّم أهل القضية قضيتهم ولا لأدرّس أصحاب الحق تاريخهم فجذوركم ضاربة في أعمق أعماق تاريخ أرض فلسطين الطيبة الطاهرة ولكنني أتكلم عن آمال متيّم بفلسطين تهفو نفسه للصلاة في المسجد الأقصى المبارك… وشعب فلسطين لا ينحني أمام عدوه بإذن الله وهو مستمر بالكفاح والمقاومة والنضال ما يوجع الاحتلال ويذله… انتفاضات تلو انتفاضات عرّت هذا الكيان وجولات قتال جعلت شذّاذ الآفاق في رعب دائم”.

وقال الحلبي “فلسطين ليست مجرد عقار بل هي أرض مباركة وقضية حق في صلبها القدس الشريف التي فتحها سيدنا عمر بن الخطاب صلحًا والتي كان يبكي صلاح الدين قبل تحريرها… تلك فلسطين التي دافع عنها الأبطال والشهداء عندما حاصرت جحافل الفرنسيين بقيادة نابليون مدينة عكا ووقفت جيوشه عاجزة عن اقتحام حصونها وانسحب مهزومًا أمام أسوارها ولن يرتاح العدو فوق كل حبة تراب من ترابنا”.

وختم الحلبي محاضرته بالدعاء “لأهلنا الصامدين المرابطين المدافعين عن حقنا في فلسطين الأبية”.

شاهد أيضاً

مكية بين القادة المشاركين في مصر

“كشافة المشاريع” تشارك في “الدراسة العربية لتأهيل قادة التدريب” في مصر

“كشافة المشاريع” تشارك في “الدراسة العربية لتأهيل قادة التدريب” في مصر شارك مفوض بيروت في …