السرغاني وسعد
السرغاني وسعد

لقاء بين المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي ونادي الشرق لحوار الحضارات

لقاء بين المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي ونادي الشرق لحوار الحضارات

زار وفد من المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي رئيس نادي الشرق لحوار الحضارات الدكتور إيلي السرغاني ضم رئيس المجلس فادي سعد ونائب الرئيس نمر تلج.

وقد تسلم السرغاني من سعد ملفا يشرح تفاصيل المشروع الإغترابي، الثقافي والإعلامي الذي بدأ تنفيذه، كما تضمّن الملف نبذة عن المشاريع المستقبلية التي بدأ المجلس التحضير لها محلياً وإغترابياً.
وقد أبدى السرغاني كل الدعم والرعاية لهذا المشروع الذي سيعلن عن تفاصيله لاحقاً في مؤتمر صحفي برعاية وزارة الثقافة.
وأكد السرغاني على أهمية المشاريع والأفكار التي ناقشها المجتمعون، والتي تساعد على إنجازها بنجاح”. وأثنى على هذه المبادرات التي تعزز ثقة المجتمع الدولي تجاه لبنان وترفع إسمه في الداخل والخارج.
من جهته، أوضح سعد ان هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها الهيئات والجمعيات الثقابية والثقافية والشخصيات النقابية والفعاليات الإغترابية، للتشاور وبلورة المشاريع والأفكار ببعدها الإجتماعي، الثقافي والإقتصادي، في لبنان ودول الإغتراب، مشددا على “مبدأ التعاون البناء كل من موقعه وضمن اختصاصه إنطلاقا من المسؤولية المشتركة”.

وقدم سعد الى السرغاني نسخة من أحد إصداراته الإغترابية التي تندرج ضمن سلسلة “اللبنانيون في العالم” كما قدم نمر تلج للسرغاني الكتاب الجديد الذي صدر حديثاً عن المفكر “إنعام رعد” يتضمن كتابات رعد باللغة الإنكليزية.

بدوره قدم السرغاني الى سعد وتلج مجموعة من اصدارات نادي الشرق.

شاهد أيضاً

طرابلسي والطبش يعزيان روداكوف بضحايا موسكو

“المشاريع” تعزي السفير الروسي بضحايا موسكو

“المشاريع” تعزي السفير الروسي بضحايا موسكو قام وفد من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية برئاسة النائب …