الاديب محمد السعيد متوسطاً المعتصمين
الاديب محمد السعيد متوسطاً المعتصمين

“ورشة السهروردي” تؤبن الشرطي عبد العزيز الرشيدي وتتضامن مع مطالب “البدون”

“ورشة السهروردي” تؤبن الشرطي عبد العزيز الرشيدي وتتضامن مع مطالب “البدون”

خاص takarir.net

زار الاديب والمفكر الكويتي ومؤسس ورشة السهروردي الفلسفية محمد عبدالله السعيد يرافقه عضو هيئة التدريس بجامعة الكويت لقسم الفلسفة الدكتور حسين حیدر ، الاعتصام الذي يقيمه كويتيون من “البدون” في منطقة الصليبية مؤبنين بهذه الزيارة الشرطي البدون عبد العزيز الرشيدي رحمه الله علامة على الشخصية المثالية والأنا العليا لجميع البدون، حيث ضحى الشرطي في سبيل واجبه واستتابة أمن الناس بنفسه.
وتشير الفلسفة في معناها الأساسي إلى حب الحكمة، فكانت وقفة الفلسفة الدائمة مع المظلومين، لذا وقف كل من الأستاذ السعيد والدكتور حسن ليستمعوا إلى الظلم المحيط بواقع البدون رجالا ونساء وأطفالا.
كما تضامن السعيد مع المطالب المحقة بإنصاف البدون ومنحهم الحقوق في الجنسية والهوية الكويتية وتأمين ما يلزم لهم من رعاية.

لوحة الشرطي عبد العزيز الرشيدي

وخلال اللقاء قدم السعيد للمشاركين لوحة من تأبين من ورشة السهروردي الفلسفية للشرطي الرشيدي. وتعيد اللوحة في عناصرها ورموزها إلى الطريقة الدلمونية القديمة التي يعبرون فيها في الأختام.
واشتملت اللوحة على الألوان التي تذكرنا بالزهرة المنقرضة من جزيرة فيلكا – بسبب المشاريع السياحية غير المسؤولة من قبل أصحاب القرار.
وأشارت أيضا في زخارفها إلى القلاع اليونانية التي سيطرت على جزيرة فيلكا في عهد قتل فيه سكان الجزيرة لأنهم لم يخونوا أمانة المنطقة وحيوتها التجارية في معرفة طريق الهند، فكانت “الزخارف رمزا للشهداء الذين رفضوا التعاون مع المحتلين، وجة الماء يرمز إلى الماء الذي نكسبه على قبر الشهيد عبد العزيز الرشيدي رحمه الله، في ذكرنا الدائم لشهيد الواجب من إخواننا البدون”.

شاهد أيضاً

من الاحتفال المشاريعي في الطريق الجديدة

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان تحت شعار “رمضان أيامك أحلى” …