تشيرو ايموبيلي لاعب لاتسيو الإيطالي يحتفل بفوز فريقه على روما خلال مباراة بين الفريقين في روما يوم السبت. تصوير: البرتو لينجريا - رويترز

لاتسيو يتفوق في قمة العاصمة عقب الانتصار على روما

تفوق لاتسيو في قمة العاصمة بفوزه على روما 3-صفر في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم يوم السبت وهو ما ابقى الفائز في اطار السباق على نيل مكان مؤهل لدوري ابطال اوروبا.

وسجل فيليبي كايسيدو وتشيرو ايموبيلي ودانيلو كاتالدي ليمنحوا فريق المدرب سيموني إنزاجي الفوز وهو ما وضعه على بعد ثلاث نقاط خلف غريمه في العاصمة لكن يتبقى له مباراة مؤجلة.

ودفعت النتيجة بلاتسيو صاحب المركز السادس لرفع رصيده الى 41 نقطة متراجعا بفارق ثلاث نقاط خلف روما صاحب المركز الخامس وست نقاط خلف انترناسيونالي صاحب المركز الرابع وهو المركز الاخير المؤهل لدوري الابطال.

وتجاوز ميلانو غريمه المحلي انترناسيونالي نحو المركز الثالث في الدوري الايطالي بفوزه 1-صفر على ساسولو الذي طرد منه لاعب على استاد سان سيرو.

وكان الهدف الذي سجله بول ليرولا بالخطأ في مرماه في الشوط الاول كافيا لمنح فريق المدرب جينارو جاتوسو الثلاث نقاط بعد طرد اندريا كونسيلي حارس مرمى الفريق الضيف بعد التحام مع بداية الشوط الثاني.

وعانى انترناسيونالي من الخسارة 2-1 خارج ملعبه امام كالياري يوم الجمعة ما سمح لجاره في المدينة للتقدم عليه بنقطة واحدة ليدخل ضمن اول ثلاثة في الترتيب مع تعزيز ميلانو لمسيرته التي لم يخسر فيها في دوري الدرجة الاولى الايطالي الى تسع مباريات.

ومنع جيانلويجي دوناروما المنافس ساسولو من انتزاع التقدم بتصد رائع لمحاولة فيليب ديوريشيتش عقب 22 دقيقة قبل ان يرد ليرولا بالتسجيل في مرماه اثر ركلة ركنية في الدقيقة 36.

وبدا جيريمي بوجا متحركا ضمن صفوف الضيوف واطلق تسديدة ارتدت من القائم قبل ان يتم الغاء هدف التعادل الذي سجله بداعي التسلل قبل نهاية الشوط الاول.

وتلقت فرصة ساسولو في اقتناص ولو نقطة من المباراة لضربة عندما سمح كونسيلي للكرة بالمرور من فوق رأسه وهو متقدم عن منطقة جزائه ليمد ذراعه ويعرقل البولندي كشيشتوف بيانتك خلال الشوط الثاني ما تسبب في طرد الحارس ببطاقة حمراء مباشرة.

ووضعت النتيجة ميلانو في المركز الثالث برصيد 48 نقطة بينما ظل ساسولو في المركز 11 برصيد 31 نقطة.

وفي مباراة اقيمت في وقت سابق، عدل امبولي تأخره ثلاث مرات لينتزع نقطة بعد تعادل مثير 3-3 مع بارما على استاد كاستيلاني وهو ما ابقى امبولي مبتعدا بفارق اربع نقاط عن منطقة الهبوط محتلا المركز 17.

شاهد أيضاً

المشهدية خامه يار