محمد شاكر القواس
محمد شاكر القواس

محمد شاكر القواس يعلن ترشحه عن المقعد السني في دائرة الجنوب الأولى صيدا – جزين

محمد شاكر القواس يعلن ترشحه عن المقعد السني في دائرة الجنوب الأولى صيدا – جزين

اعلن رئيس “اللقاء الوطني التقدمي في صيدا والجنوب” والناشط السياسي محمد شاكر القواس ترشحه عن المقعد السني في دائرة الجنوب الأولى صيدا – جزين.

وقال القواس في بيان ترشحه :اهلي في صيدا وجزين..

ما اشبه اليوم بالامس، حيث تتوالد الازمات وننتقل من ازمة الى اخرى، وبعدما كان الهم رفع نير الاحتلال عن صيدا والجنوب، صار الهم تحرير المواطن من الفقر والعوز وانقاذه من الضائقة المعيشية التي ترتفع جدرانها يوما بعد يوم حاجبة عنه اي أمل بغدٍ مشرق وحياة هانئة..

اهلي في صيدا وجزين..

آن الاوان لكي ننزع عن وطننا صفةً لازمته منذ الاستقلال بأنه بلد الظروف، يقوى بقوتها ويضعف بضعفها، وان الاستقرار والبحبوحة نعمة غير مصانة، وثروة غير مضمونة.

آن الاوان لكي نمحي الى غير رجعة، كل اسباب الفتنة الكامنة في مجتمعنا والجاهزة للانفجار في كل لحظة عندما تتبدل الظروف، لان لبنان لا يجوز ان يستمر مصيره معلقا على الاهواء والرغبات والاشخاص، وكما قال الرئيس الشهيد رفيق الحريري “لا احد اكبر من بلده” وأقول معه “جميعنا فداء للبنان وارواحنا ترخص ذودا عنه”.

اهلي في صيدا وجزين..

ان العلاج لكل ازماتنا يكمن بأن يكون لهذا الوطن دولة عصرية لا طائفية، عادلة وقوية وقادرة، متوازنة في تركيبتها وواعية في خياراتها، الامر الذي يستلزم تعاون الجميع وتنازلات من الجميع لصالح سيادة القانون والمؤسسات، ولصالح المالية العامة للدولة، بما يؤدي الى توفير فرص الازدهار للاقتصاد الوطني، والى اعادة النظر بتركيبة النظام الطائفي والخدمات في هذا النظام، والتي غالبا، لا بل دائما، ما تتم على حساب المصلحة العامة وعلى حساب كل اللبنانيين.

اهلي في صيدا وجزين..

لا خلاص لاحد من اللبنانيين الا بقيام الدولة وبقوة مؤسساتها، والتنازل يجب ان يكون لهذه الدولة وليس لأي احد، والا فان معاناتنا ستبقى قائمة، وسنبقى قاصرين عن مواجهة ومواكبة تحديات العصر وتطورات المرحلة، من هنا اهمية وحتمية تعزيز الحصانة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والادارية للدولة، عبر معالجة المشكلات القائمة بروح المسؤولية والمشاركة البنّاءة، وعبر اقتناع الجميع بأنهم في مركب واحد، لا نجاة لأحد منهم الا بنجاته.

اهلي في صيدا وجزين..

مهما بدت الظروف الراهنة صعبة وحرجة، فان الامكانات والمقوّمات التي يملكها لبنان في مختلف المجالات تجعلني أرى مستقبلا مشرقا، فالمقيمون فيه قيمة والمغتربون منه ذخيرة وبسواعدهم ينمو الوطن ويزدهر ويخرج من الكابوس الذي يؤرق حاضره ومستقبله.

اهلي واحبائي في صيدا وجزين..

لان محمد شاكر القواس هو واحد منكم تعرفونه ذائدا عن حياض الوحدة الوطنية، وعاملا على ادامة العيش الواحد على قاعدة احترام خصوصيات الاخر، اتوجه اليكم بتحية اجلال واكبار، معلنا ترشيحي عن المقعد المخصص للطائفة السنية في دائرة صيدا وجزين، وشعاري هو القضية الاجتماعية ومشروعي هو بناء الدولة دولة القانون والمؤسسات، ورهاني على محبتكم ودعمكم لننهض معا في مسؤولية انقاذ لبنان.

شاهد أيضاً

من الاحتفال المشاريعي في الطريق الجديدة

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان تحت شعار “رمضان أيامك أحلى” …