محاضرة حول آفة المخدرات في بلدية تلحياة تحت عنوان: خليها بعيدة عن بيتك

ألقى رئيس “الهيئة العربية لمكافحة المخدرات” الدكتور محمد عثمان، محاضرة حول آفة المخدرات، تحت عنوان “خليها بعيدة عن بيتك”، وذلك في قاعة بلدية تلحياة في سهل عكار، برعاية اتحاد بلديات سهل عكار، وبالتعاون مع “الهيئة العربية لمكافحة المخدرات” والجامعة الأميركية للتكنولوجيا في عكار وجمعية “ثمار” للتنمية الاقتصادية.

وحضرها رئيس اتحاد بلديات سهل عكار محمد المصري، رئيس بلدية القيطع خالد الخالد مع عدد من المخاتير، مدير مدرسة “ليسيه أنوار” محمد شحادة، مديرة متوسطة القيطع الرسمية فاطمة خضر، عن جمعية “إبداع ونجاح” ماهر الشيخ، عن جمعية “ريتاج الخيرية” الشيخ رياض فياض، ممثلة الهيئة المدربة بشرى مطر، عن لجنة الأهل في معهد cis زياد البس، المدير الإداري لجامعة AUT محيي الدين النعمان، ممثلة مدير الجامعة الأميركية للتكنولوجيا الدكتور يوشع خضر وجمعية “ثمار” جميلة خضر، إضافة إلى عدد من الأهالي وطلاب مدارس وجامعات.

بداية النشيد الوطني، ثم تحدثت الطالبة بتول البس من متوسطة القيطع الرسمية، عن “ألم الضياع وفقدان الرغبة في تحقيق الأحلام، لدى المراهقين، عندما يتجهون إلى الإدمان”، مطلقة صرخة عنوانها: “لا نريد هذا السم أن يصل إلينا”.

جميلة خضر

من جهتها، أكدت خضر “أهمية هذا النوع من المحاضرات، وإدارة الجامعة وعلى رأسها الدكتور يوشع محمد خضر، تؤمن بأهمية التنمية البشرية، كنقطة ارتكاز ثابتة في بناء الإنسان والأوطان، إلى جانب رسالتها الأساسية في التعليم العالي”.

واعتبرت أن “هذا النشاط الذي بدأ خطوته الأولى مع اتحاد بلديات سهل عكار، هو متابعة للمبادرة التي أطلقتها الجامعة، مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين، في نهاية العام المنصرم، حيث استضافت دورة تدريبية حول المخدرات، تخرج منها مجموعة من المدربين من كل المناطق اللبنانية، الذين سيتابعون التوعية والتدريب مع البلديات والمدارس والجمعيات والمؤسسات المهتمة، للحد من تفشي هذه الظاهرة الخطيرة”.

عثمان

ثم عرف الدكتور عثمان بالهيئة وعملها وأهدافها، وقدم شرحا مفصلا عن الأسباب والدوافع للادمان، وعن أنواع المخدرات وكيفية التعامل مع المتعاطي.

وفي الختام، التقطت الصور التذكارية وتم تقديم الدروع التكريمية.

شاهد أيضاً

المفكر قيس والسيد ابو العزائم في القاهرة

المفكر احمد قيس التقى شيخ الطريقة العزمية: الوحدة الاسلامية ورفض الفكر الارهابي

المفكر احمد قيس التقى شيخ الطريقة العزمية في القاهرة: الوحدة الاسلامية ورفض الفكر الارهابي زار …