الصحافي علي ضاحي
الصحافي علي ضاحي

علي ضاحي : لا موازنة ولا كهرباء قبل الانتخابات… وعلى ميقاتي والحكومة مصارحة الناس!

علي ضاحي : لا موازنة ولا كهرباء قبل الانتخابات… وعلى ميقاتي والحكومة مصارحة الناس!

خاص موقع takarir.net

أشار الصحافي والكاتب السياسي ورئيس تحرير موقع takarir.net علي ضاحي في مقابلة معه ضمن فقرة “الصحف” عبر شاشة “قناة الجديد” الى أن جلسة مجلس الوزراء الجمعة ستكون مخصصة لمناقشة خطة الكهرباء.
واعتبر ضاحي أن موازنة الكهرباء لن تقر قبل الانتخابات النيابية، وأن وخطة الكهرباء لن تمر بسهولة. وتابع: “كل القوى السياسية تكذب على بعض ورفع التعرفة قبل رفع التغذية ليس مقبولا.
وأضاف ضاحي أنه مازال هناك عوائق أميركية بشأن استجرار الغاز والكهرباء إلى لبنان.
وشدد أن خطة الكهرباء ترتكز على الخطط السابقة لوزارة الطاقة كما ذكر معظم الوزراء، معتبراً أن مناقشة الموازنة وخطة الكهرباء تضييع وقت.
ورأى ان يجب الانطلاق من القديم للوصول الى الجديد اي ان لا يمكن الانتقال الى خطة كهربائية جديدة ومتوازنة الا بتأمين استمرارية الكهرباء عبر تأمين السلفة واصلاح الاعطال على الشبكات وصيانة المعامل.
واشار الى ان وزير الطاقة منفتح على اي طرح جدي يأتي بالكهرباء ولكن المطلوب تأمين المال لللاتيان بكهرباء سريعاً وحتى بناء المعامل الجديدة يتطلب 18 شهراً لكنه يتطلب تأمين المال اولاً.
وعن الخطة التي وضعها وزير الطاقة وليد فياض والملاحظات عليها، رأى ضاحي ان الملاحظات تتركز على رفع التغذية قبل رفع التعرفة، وان الوقت الذي ترتكز اليه خطة فياض طويل نسبيا ويحتاج الى امكانات.
كما دعا ضاحي رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وكل القوى السياسية والحكومة مجتمعة الى مصارحة الناس في ملف الكهرباء والموازنة والدولار الجمركي والابتعاد عن حمى الانتخابات والشعبوية.

شاهد أيضاً

من الاحتفال المشاريعي في الطريق الجديدة

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان تحت شعار “رمضان أيامك أحلى” …