نشاط لكشاف الانوار
نشاط لكشاف الانوار

“مرشدات المشاريع” تخرج دفعة من مساعدي قادة الوحدات الكشفية

“مرشدات المشاريع” تخرج دفعة من مساعدي قادة الوحدات الكشفية
 
على مدار أربعة أسابيع وبتنسيق وجهود مشتركة بين مفوضيتَي بيروت في جمعية مرشدات المشاريع وجمعية كشافة المشاريع ومفوضية جبل لبنان في جمعية كشافة الأنوار نظمت هيئة التدريب المشتركة دورة تدريبية في ثانوية الصلاحية الأيوبية في بيروت تهدف إلى تأهيل مساعدي ومساعدات قادة الوحدات الكشفية لجميع المراحل الكشفية.
افتتحت الدورة بكلمة ألقتها مفوضة بيروت القائدة غادية المعبي حثت فيها المتدربين على “العمل بجد لما فيه خدمة المجتمع وحماية الوطن من الآفات التي تعصف بالفتية والشباب”.

محاضرات

وتضمنت الدورة محاور عدة ومحاضرات أغنت المتدربين بالمعلومات الكشفية والإسعافات الأولية ونظام الطلائع وأنواع السهرات وفنون التخييم وأعمال الريادة وغيرها من المواضيع المهمة التي ألقتها مجموعة من القادة والقائدات ذوي الكفاءة والخبرة في التدريب.

“مركز الشباب اللبناني”

واختُتمت الدورة في “مركز الشباب اللبناني” في بشامون بحضور المفوض العام لجمعية كشافة المشاريع القائد هيثم شرف الذي أثنى في كلمته على “الجهود المبذولة والتعاون والتنسيق بين المفوضيات الثلاث لإنجاح هذه الدورة التي من شأنها إثراء القادة بمجموعة من المعارف والمهارات التي تنعكس سلوكًا نافعًا على الأفراد والوطن والمجتمع”.
وشهد حفل الختام تنفيذ الأنشطة في الهواء الطلق واختبارًا نهائيًا في المادة التدريبية وتوزيع الشهادات. وجرى تكريم الحاصلين على المراتب الأولى واختتم الحفل بنشيد الوداع.

شاهد أيضاً

قاسم صالح

“الاحزاب العربية” دانت العدوان الصهيوني على اللاذقية: يزيد الحصار على سوريا وشعبها

“الاحزاب العربية” دانت العدوان الصهيوني على اللاذقية: يزيد الحصار على سوريا وشعبها دانت الامانة العامة …

مؤسسة شمس الدين للصيرفة