الشيخ عميري متحدثاً وسط الخريجين
الشيخ عميري متحدثاً وسط الخريجين

المشاريع تُكرِّم الفائزين في “جائزتي الشيخين الهرري وحلبي” في بيروت

 المشاريع تُكرِّم الفائزين في “جائزتي الشيخين الهرري وحلبي” في بيروت

برعاية رئيس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية سماحة الشيخ الدكتور حسام قراقيره تم تكريم الفائزين في بيروت في ــ”جائزة المحدث الشيخ عبد الله الهرري لحفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف” و”جائزة الشيخ نزار حلبي لحفظ المتون الشرعية”، في مركز الجمعية الرئيس بحضور أعضاء من الهيئة الإدارية للجمعية ومدير فرعها في بيروت الشيخ عبد الله عميري وعدد من المشايخ وتربويين من مدارس الجمعية وجمع من الأهالي.

عميري: المشاريع حصون للوسطية

بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم وكلمة ترحيبية دخل الفائزون على وقع أنشودة خاصة بهم ثم ألقى الشيخ عميري  كلمة استهلها “بطلب العون من الله للاستمرار برفع راية الاعتدال الديني وحفظه من التشويه الذي يسعى إليه المغرضون”.
وشدد على “أهمية حفظ العلم في الصدور الذي يهذب النّفوس كي يعم الخير وتنتشر الفضيلة ويضمحل الشر مع التأكيد على أهمية حفظ القرآن الكريم والمتون الشرعية لما فيها من حفظ للدين وتربية للنشءِ الجديد على الرقي في التعامل مع الناس وبناء الأوطان”.
وقال “إن جمعية  المشاريع عمدت إلى ملء أوقات النشء بالنافع والمفيد وأولتهم رعايتها، وكل مؤسسة من مؤسسات المشاريع هي منارة تشع بالعلم والمعرفة والفضيلة، ومدارسها حصون اعتدال ووسطية يتخرج منها شباب مثقف محصن من الغلوِ والتطرف”وختم كلمته “بتهنئة الأهالي على فوز أبنائهم ووصولهم إلى التصفيات النهائية”.

شهادات التقدير
وفي الختام قام الشيخ عميري والشيخ الدكتور عرفات بري والمربية هدى فاخوري بتوزيع شهادات التقدير على الطلاب الفائزين والجوائز المالية على المتفوقين، وأدى فريق المشاريع للإنشاد باقة من الأناشيد العطرة.
 

شاهد أيضاً

من الاحتفال المشاريعي في الطريق الجديدة

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان تحت شعار “رمضان أيامك أحلى” …