محمد علي مشلي ولينا الشلح
محمد علي مشلي ولينا الشلح

بعد 5 اعوام من العمل المتواصل: القيمة السوقية لمجموعة رايز هولدينغ تبلغ 3 مليون دولار

بعد 5 اعوام من العمل المتواصل: القيمة السوقية لمجموعة رايز هولدينغ تبلغ 3 مليون دولار

بعد صدور تقرير شركة إنڤيشين بوينت، المتخصصة بالدراسات المالية وتحديد القيمة السوقية للشركات التجارية، عن مجموعة رايز هولدينغ الكندية والتي أعطت المجموعة بحسب تقريرها النهائي الصادر أواخر شهر أكتوبر ٢٠٢١ قيمة مالية بلغت ٣ مليون دولار أمريكي، تتحدث مديرة العمليات لمجموعة رايز الدكتورة لينا الشلح عن هذا الإنجاز الذي يعكس إلتزاما كبيرا وعملا دؤوبا لكل موظفي المجموعة دام لخمس سنوات.

الشلح: عمل جاد ومصداقية

وتقول الشلح أن المجموعة بدأت مسيرتها عام ٢٠١٧ بشخصين فقط وبقيمة مالية لا تتجاوز المائة ألف دولار تمت استدانتها من متمول وافق على دعم الفكرة التجارية للمجموعة والتي كانت جزءا من رؤية استراتيجية واضحة سرنا عليها يوما بيوم. وتضيف أن العمل الجاد والالتزام الكامل والإصرار الذي تمتع به كل أعضاء الفريق جاءت ثمرته يانعة كبيرة عام ٢٠٢١ بإيرادات ممتازة وإنجازات كبيرة وتوسع في أسواق العمل وانتشار لمكاتب المجموعة وبناء لقاعدة زبائن وعملاء وصلت إلى نحو ٥٢ دولة حول العالم وقيمة مالية تجاوزت ال ٣ مليون دولار بقليل بحسب تقرير شركة إنڤيشين بوينت.

وتضيف الشلح أن الاستراتيجية الواضحة التي وضعتها إدارة المجموعة أعطت الفريق بأسره دافعا كبيرا للعمل والإنجاز رغم الكثير من المصاعب والتحديات حيث استطعنا بهمة الجميع تحقيق دخل جيد مكننا من سداد رأس المال المُستدان بعد فترة قصيرة والمتابعة في تحصيل إيرادات ثابتة وأرباح جيدة والتوسع في نطاق الاسواق والزبائن والشركاء، كل هذا أدى إلى صدور هذا التصنيف المالي الذي نفتخر ونعتز به.

3 شركات متوسطة وناجحة

وقد جاء التقرير، الذي سينشر على موقع المجموعة، شاملا في دراسة إيرادات ونفقات وأرباح وأصول المجموعة التي تضم ٣ شركات متوسطة الحجم وهي SchemaZone للاستشارات والتدريب و Reach Academy للتعليم و QuietClicks للخدمات التكنولوجية. كما وشملت الدراسة الاسواق التي تعمل فيها المجموعة وطبيعة المشاريع المنجزة وقيد الانجاز والشركاء التجاريين والتوقعات التجارية والمالية لأعوام قادمة.
وجوابا على سؤال إذا ما كانت المجموعة ستفتح باب الاستثمار لشركاء جدد تقول الدكتورة لينا الشلح: “لم نتخذ قرارا نهائيا بهذا الشأن بعد، ولا أتوقع أننا سنفعل قبل بضعة أعوام من الآن. العمل كبير والتوسع جار على قدم وساق ولن نفتح باب الاستثمار قبل تحقيق استقرار كبير ومرتفع في الايرادات والارباح لأن ذلك سيرتب علينا مسؤوليات كبيرة تجاه المستثمرين والشركاء الجدد”.
وتختم الشلح أن المجموعة ستبذل أقصى جهدها في المحافظة على نفس نسبة النمو والتي بلغت نحو ٣٠ ضعف في خمس سنوات، ما يعني أن المجموعة إذا استمرت على نفس وتيرة النمو ستبلغ قيمتها ما يقارب ال ٩٠ مليون دولار في عام ٢٠٢٦.

شاهد أيضاً

وفد "المشاريع" خلال لقائه السفير اشرف دبور

وفد “مشاريعي” عزى دبور بالشهداء: شجب الاجرام الصهيوني في غزة

وفد “مشاريعي” عزى دبور بالشهداء: شجب الاجرام الصهيوني في غزة استقبل سفير فلسطين في لبنان …