عصام فاخوري
عصام فاخوري

عصام فاخوري لـtakarir.net: لمواجهة العدوان السعودي الارعن على لبنان

عصام فاخوري لـtakarir.net: لمواجهة العدوان السعودي الارعن على لبنان

خاص takarir.net

دان عضو المجلس التنفيذي في “الشباب القومي العربي” عصام فاخوري “الطريقة التي يتعامل فيها النظام السعودي تجاه لبنان وهي تدل على فوقية و انتهاك لسيادة الدولة و استصغار لشخصية لها اعتبارها الشخصي و تمثيلها الحكومي الا وهو الوزير جورج قرداحي”.
واستغرب فاخوري في حديث خاص لموقع takarir.net هذا التعاطي الذي لا يليق بأشخاص كيف بدول ؟ وأشار الى انها “عملية ابتزاز واضحة المعالم لفتح جبهة لبنان، لتكون هذه الجبهة بمقابل جبهة مأرب التي تخسر فيها السعودية النزال أمام صمود الشعب العربي اليمني، فتزيد من خلالها الضغط على الجمهورية الإسلامية الإيرانية من أجل المقايضة، على حساب أمن لبنان الإجتماعي و زيادة الضغط الإقتصادي عليه مستغلة أزمته الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية”.

تصرف ارعن

ورأى ان “هذا التصرف الأرعن لن يؤدي إلى نتائج محمودة للنظام السعودي المأزوم و المحشور في المنطقة سواء في لبنان أو في العراق و في اليمن و بعده عن دعم القضية الفلسطينية”.
ولفت الى ان “هذه الانفعالات سوف تأخذ السعودية إلى المزيد من قلة تأثيرها في محيطها العربي، رغم موقف مجلس التعاون الخليجى المؤيد محرجا لها.
وشجب فاخوري “الموقف الانبطاحي لبعض القوى السياسية في لبنان و خصوصاً الذين يتشدقون دائمًا بعبارات السيادة والاستقلال، و إذ بهم يزايدون في مواقفهم على السعودي لينالوا مكرمات المملكة على حساب كرامة الوطن”.

تضامن ودعم الوزير قرداحي

وأكد فاخوري “وقوف الشباب القومي العربي إلى جانب الوزير قرداحي”، مثنيا على ثباته و احترامه لوطنه بعدم الإستقالة و تأكيده على عدم الاعتذار لأنه لم يخطئ”.
و اعتبر ان “إذا كان يعتبر هذا التصريح هو إهانة للسعودية كان الأجدى بها أن تأخذ مثل هذه المواقف ضد ترامب و ضد مسؤولين أميركيين و غيرهم الذين أدلوا بتصريحات فيها إهانة لهم بشكل معيب بعكس تصريح الوزير قرداحي الذين يعتبر نصيحة من أخ لأخيه”.

وسأل :” هل الأميركي مستمر في سياساته التي لا تعير أي إهتمام لأي حليف له، و هل يراهم فعلاً حلفاء ام أدوات لتحقيق مصلحته الدائمة هل تتعظ السعودية من أفغانستان والعراق؟ وهل الأمريكي يريد مصلحة العرب ؟
وختم :”لتكن الوحدة العربية هي الهدف و الأساس نحو التحرر من هيمنة الغرب”.

شاهد أيضاً

الدكتور احمد قيس

المفكر احمد قيس يوقع “العدل والعدالة” برعاية وزيري الثقافة والعدل في الاونيسكو الاربعاء

المفكر احمد قيس يوقع “العدل والعدالة” برعاية وزيري الثقافة والعدل في الاونيسكو الاربعاء يوقع رئيس …