النائب طرابلسي يتحدث خلال الحفل
النائب طرابلسي يتحدث خلال الحفل

“الصلاح الإسلامية” في بعلبك تحتفي بطلابها الناجحين والمتفوقين

“الصلاح الإسلامية” في بعلبك تحتفي بطلابها الناجحين والمتفوقين

أقامت ثانوية الصلاح الإسلامية في بعلبك حفل الخريجين السادس عشر لطلابها في الشهادة الثانوية العامة في قاعة الشهيد الشيخ نزار حلبي برعاية وحضور النائب عدنان طرابلسي وحضور حشد من أهالي المدينة والجوار وأهالي الطلاب. افتتح الحفل بالنشيد اللبناني ونشيد مدارس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية ثم كانت تلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم تلاها أناشيد خاصة بالمناسبة.

طرابلسي: لبنان في خطر وجودي

وألقى النائب طرابلسي كلمة اعتبر فيها أن “لبنان يمر بأصعب الأزمات السياسية والاقتصادية والمعيشية والاجتماعية في تاريخه وأصبح في خطر وجودي وعلى حافة الانهيار، وليس مقبولًا الاستمرار في السياسات العرجاء القديمة التي أوصلتنا إلى ما وصلنا إليه وآن الأوان للقضاء على الفساد والخلاص من المفسدين وآن الأوان للإنقاذ”.
وقال “نلتقي اليوم في احتفال تخريج دفعة جديدة متألقة من طلاب ثانوية الصلاح الإسلامية وهذا التألق ليس غريبًا عن بعلبك وعن هذه الثانوية المشرقة بإدارتها وهيئتها التعليمية وطلابها فهي منذ بداياتها تسجل التألق تلو التألق، والتفوق تلو التفوق، كما هو حال مدارس جمعية المشاريع في بقية المحافظات اللبنانية. ومن علامات التألق حيازة الطالبة عائشة الزهراء حسن شلحة في فرع علوم الحياة المرتبة التاسعة على صعيد لبنان، والمرتبة الثانية على صعيد المحافظة، وكذلك بلغت نسبه التقديرات جيد جدا وجيد 76%”
وأضاف قائلًا “ما أحوجنا اليوم إلى التلاقي من كل أرجاء الوطن سواء في ميدان التربية والتعليم أو ميادين التطوع والعمل الاجتماعي وغيرها في هذا الزمن العصيب الذي اجتاحته جائحة كورونا عالميا، واجتاحتنا في لبنان أعاصير الفساد والإفساد والهدر وإضاعة الفرص وتضييع المسؤوليات وتقاذفها وألاعيب السياسة ودهاليزها وأزمات الاقتصاد والتدهور المالي والاجتماعي والمعيشي، وكلنا ننتظر تأليف حكومة جديدة وكم نخشى أن ينهار البلد ونحن على حافة الانتظار”.

صالح

وألقى مدير الثانوية أيمن صالح كلمة بالمناسبة تناول فيها مسيرة الثانوية وما تحققه من نجاحات رغم الظروف العسيرة وقال للخريجين “كونوا أقوى من الصعاب وكونوا من الأوائل في دراستكم الجامعية في أي فرع سلكتم به وأتقنوا اختصاصاتكم لتكونوا المتميزين الذين يقصدهم الناس ويخدمون المجتمع والوطن في شتى الميادين”.
وتحدثت الطالبة عائشة الزهراء شلحة باسم الطلاب الخريجين. وختامًا وزع النائب طرابلسي وصالح الشهادات على الخريجين.

شاهد أيضاً

المفكر الايراني علي شريعتي

صدور الترجمة العربية لكتاب نحن وإقبال لعلي شريعتي عن دار الأمير

صدور الترجمة العربية لكتاب نحن وإقبال لعلي شريعتي عن دار الأمير صدرت الترجمة العربية الكاملة …

مؤسسة شمس الدين للصيرفة