دياب تلقى جرعة دعم قوية من احزاب 8 آذار
دياب تلقى جرعة دعم قوية من احزاب 8 آذار

“لقاء الاحزاب” زار دياب: إستمرار الحكومة.. ولا رفع الدعم عن المحروقات والطحين

“لقاء الاحزاب” زار دياب: إستمرار الحكومة.. ولا رفع الدعم عن المحروقات والطحين

زار وفد من لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية دولة رئيس مجلس الوزراء حسان دياب اليوم في السراي الحكومي.
وأكد الوفد للرئيس دياب “دعمه للحكومة في معالجة الأزمات المالية والاقتصادية”.

ولفت الوفد إلى “ضرورة إيلاء الوضع المعيشي للمواطنين الأهمية اللازمة، لما له من انعكاسات كبيرة على الأمن الاجتماعي والاستقرار في البلد”، مطالباً بـ”وضع كل الخيارات الموجودة للنقاش، لأن لقمة العيش ومصالح المواطنين أهم بكثير من الحسابات السياسية الضيقة”.
وشدد على “أهمية الاستفادة من الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات، خصوصاً في استيراد السلع الأساسية الضرورية كالمازوت والبنزين والمواد الغذائية والدواء، لا سيما أن هذه الدول أبدت كل الاستعداد للتعاون مع لبنان في هذا الخصوص للخروج من أزمته الراهنة، كما أكد على رفض قانون قيصر لأنه يساهم في زيادة الأوضاع سوءاً”.

دياب

وأكد رئيس الحكومة على العمل بكل الوسائل الممكنة للخروج من الأزمة، مستغرباً الحديث عن رفع الحكومة الدعم عن السلع الأساسية، ولفت إلى أن الحكومة بصدد وضع لائحة جديدة للاحتياجات الضرورية للمواطنين حتى يصار إلى دعمها.
وحول قانون قيصر، قال رئيس الحكومة إنه يزيد الأوضاع تأزيماً، لذلك سيعمل بكل جهد لتحييد لبنان عن تأثيراته السلبية، مؤكداً أن الخيارات المتاحة أمام الحكومة متعددة في سبيل تأمين الحاجات الأساسية للبنانيين، والمعيار في هذا الموضوع هو الوقوف إلى جانب الناس وليس إرضاء الخارج على حساب اللبنانيين جميعاً.

شاهد أيضاً

الدكتور كامل مهنا

“مواجهة الاستثمار المفرط لمفهوم المجتمع المدني” كتاب جديد كامل مهنا

“مواجهة الاستثمار المفرط لمفهوم المجتمع المدني” كتاب جديد كامل مهنا صدر للدكتور كامل مهنا، رئيس …