جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية
جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية

“المشاريع” إستنكرت الإساءة للسيدة عائشة: الحكمة ووأد الفتنة 

“المشاريع” إستنكرت الإساءة للسيدة عائشة: الحكمة ووأد الفتنة 

رأت جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، في بيان اليوم، أن “التعرض لأم المؤمنين السيدة عائشة، هذه الامرأة العظيمة العالمة التقية التي كتب عنها التاريخ المآثر والفضائل الكثيرة ورويت عنها الأحاديث النبوية الشريفة، وتلقى منها الرجال والنساء الدروس والعلوم، هو إثم كبير مستهجن ومدان من جميع أهل العقل والفهم”.

بث التوعية
واستنكرت “مسبة السيدة عائشة”، ودعت إلى “وضع حد لكل من تسول له نفسه الوقوع في هذه الخطيئة لما فيها من مخالفة للشرع وإثارة للفتنة، فنحن أحوج ما نكون في هذه الظروف الصعبة إلى وحدة الصف الإسلامي والوطني، وإلى قيام المراجع الدينية ببث التوعية والمفاهيم السليمة بشكل متواصل وليس في المناسبات وعند وقوع حوادث معينة”.

الكف عن التحريض
وشددت على “الكف عن الخطابات التحريضية التي تستجر خطابات مماثلة والحذر من المحاولات المتكررة لإثارة الفتن وصب الزيت على النار وبث الإشاعات المغرضة، وعلى عدم إخراج الاحتجاجات الشعبية عن إطارها السلمي والتنبه لما يسعى له البعض في الخفاء والعلن من شحن النفوس تحت شعارات مذهبية لا علاقة لها بأوجاع الناس ومطالبهم الاقتصادية والمالية والمعيشية”.

حكمة ووأد الفتنة
ودعت إلى “الحكمة واليقظة والعمل بمتطلبات المصلحة الوطنية العامة والحفاظ على بلادنا من الانزلاق نحو المجهول، وإلى الإسراع في معالجة الأزمات وهموم الناس بعيدا من الحسابات الضيقة التي أوصلت لبنان إلى ما وصل إليه”.

شاهد أيضاً

المرشح محمد شاكر القواس

رسالة من القواس الى أهالي صيدا وجزين: أنتم قضيتي في خوض التنافس الانتخابي

رسالة من القواس الى أهالي صيدا وجزين: أنتم قضيتي في خوض التنافس الانتخابي وجه المرشح …