الدكتور طه ناجي
الدكتور طه ناجي

بالفيديو: طه ناجي في ذكرى النكبة: فلسطين لن تضيع وحقنا لا نفرط فيه!

بالفيديو: طه ناجي في ذكرى النكبة: فلسطين لن تضيع وحقنا لا نفرط فيه!

القى فرع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الشمال الدكتور طه ناجي كلمة في مهرجان تضامني لبناني فلسطيني نظمته الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بمناسبة ذكرى النكبة.

وجاء فيها: “الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله..إنها نكبة الأمة في فلسطين.. فذكرى ١٥ أيار جرح فلسطين وجرح الأمة الغائر.. إلا أن جذوة الشوق لفلسطين لم تخبُ ولم تنطفئ.. وحلم عودتها إلى حضن الأمة ما زال يقبع في نفوس وضمائر الأحرار..إنها فلسطين الأرض التي باركها الله في آي قرآنه.. وقد خرج منها الفلسطيني قسرًا وقهرًا.. لكن مفتاح البيت علقه في عنقه ووضع صك ملكيته في جيبه ينتظر يوم العودة.. خرج حافي القدمين لكنه أسس حيث وصل مصنعًا تلبَس منه كثير من البلاد.. وحول خيمة اللجوء إلى مدرسة فتفوق في كل المعايير.. قتلوا ولده فأنجب أولادًا.. أولادًا رضعوا من أمهم عشق الشهادة وولع الفداء..ولا عجب أن تتعلق القلوب بأرض الليمون والزعتر والزيتون.. أرض الخيرات.. ولا غرابة في ذلك فقد أحبها قبله أبو الأنبياء إبراهيم وموسى وعيسى وغيرهم عليهم السلام.. ومن أجلها قال أحد السلاطين النجباء: أستحي من الله أن أضحك وبيت المقدس في الأسر.. ومن أجل فلسطين شمخ السلطان صلاح الدين برأسه وأعد عدته وحرر أرض الأقصى..
وبالرغم من كل التآمر والتخاذل ستبقى البَوْصَلة متجهة إلى فلسطين.. ففلسطين هي قضيتي وقضية كل حر شريف.. وحتى في زمن التفريط نحن في المواقف راسخون.. وفي عهد الصفقات على الحق ثابتون.. فلا بيع ولا تفريط ولا تنازل.. وحقنا لن يضيع بإذن الله”.

وختم :”كل التحية للأبطال.. لكل الأبطال الراسخينَ رسوخ الجبال على أرض فلسطين أمام عدو مستبد ظالم.. يحملون الحجر سلاحًا ويواجهون ويقارعون.. ولسان حالهم: الأرض لنا.. والقدس لنا.. والله بعزّته معنا.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضاً

رئيس تيار "صرخة وطن" جهاد ذببان

ذبيان علق على جلسات مناقشة البيان الوزاري: سمعنا خطابات حرب موتورة !

ذبيان علق على جلسات مناقشة البيان الوزاري: سمعنا خطابات حرب موتورة ! إستغرب رئيس تيار …