إجتماع إستثنائي للمواقع الإلكترونية في الجنوب: تنظيم الوضع القانوني وتفعيل الخبرات

إجتماع إستثنائي للمواقع الإلكترونية في الجنوب: تنظيم الوضع القانوني وتفعيل الخبرات

رعى رئيس المجلس الوطني للإعلام عبد الهادي محفوظ ممثلا بالدكتور عماد سعيد لقاء اعلاميا ضم عدداً من مديري المواقع الإلكترونية اللبنانية والفلسطينية وعدداً من الاعلاميين في الجنوب بحضور مسؤول مكتب الوكالة الوطنية للإعلام في صور قاسم صالح صفا والصحافي نهاد حشيشو في قاعة المحاضرات في مطعم ايوان في صور.

سعيد
تحدث سعيد عن اهمية اللقاء الذي يهدف إلى التواصل الدائم وإيجاد البدائل و الفرص المتاحة لتنظيم الإعلام الالكتروني تماشيا مع تطلعات وزيرة الاعلام الدكتورة منال عبد الصمد ورئيس المجلس الوطني للإعلام عبد الهادي محفوظ والمدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة ولكي نستعيد قراءة ميثاق الشرف الإعلامي الذي وقع من قبل مديري المواقع في العام  2016.
واشار (سعيد) الى ان العجلة في سياق ترتيب القانون تسير بالاتجاه الصحيح مما يحفظ المواقع ووسائل إعلامية تواكب التطور العلمي والتكنولوجي ويحفظ حقوق العاملين المحررين والمصورين.

صفا
ثم تحدث صفا عن الابداع في عالم الصحافة مهما تنوعت وان ما يواكب هذا التطور العلمي والمعرفي الكبير يشعرنا أننا أمام مسؤوليات كبيرة يجب أن تكون ضمن إطار الحرية والموضوعية وان لا تتحول وسائل الإعلام الى أبواق تنفخ في نار الفتن والانقسام.
ودعا إلى الواقعية في العمل والى مزيد من تحصيل الخبرات والتجارب في سياق المهنة وان يقوم المجلس الوطني بالسهر على تنظيم هذه القطاع الحيوي الذي لا يجوز تركه وإهماله لأن الإعلام الالكتروني هو نافذة المستقبل الإعلامي علمأ أن المواقع الإلكترونية ورغم ضعف امكانياتها قد فرضت نفسها في الواقع الإعلامي .
ثم ألقى العديد من الحضور مداخلات دعت جميعها الى ضرورة التواصل الدائم والعمل مع وزارة الاعلام ومع المجلس الوطني للإعلام لتنظيم قانونية المواقع الإلكترونية وان تتجاوز ترخيص العلم والخبر المعمول به حاليا.
ثم تلا المحامي وسيم كوثراني ميثاق الشرف.

شاهد أيضاً

نشاط تضامني لكشافة "الانوار" شمالاً مع فلسطين

“كشافة الأنوار” في الشمال تتضامن مع فلسطين بذكرى الإسراء والمعراج

“كشافة الأنوار” في الشمال تتضامن مع فلسطين بذكرى الإسراء والمعراج تضامنًا مع فلسطين واحتفالًا بذكرى …