المولى التقت خامه يار: إتفاقيات المعقودة بين الجامعة الإسلامية وجامعات ايرانية

المولى التقت خامه يار: إتفاقيات المعقودة بين الجامعة الإسلامية وجامعات ايرانية

استقبلت رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان أ.د. دينا المولى في مقر الجامعة في خلدة المستشار الثقافي الإيراني د. عباس خامه يار بحضور امين عام المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى مساعد رئيس مجلس امناء الجامعة الأستاذ نزيه جمول وجرى التباحث في سبل تعزيز علاقات التعاون العلمي وألاكاديمي بين الجامعة الاسلامية والجامعات الايرانية، وضرورة اعتماد اللغة الفارسية كلغة اختيارية لبعض أقسام العلوم الإنسانية في الجامعة الاسلامية.
ورحبت الرئيسة المولى بالمستشار الجديد في رحاب الحامعة التي تحرص على استكمال التعاون الذي حققته مع المستشار السابق، ولاسيما ان العلاقات الاخوية بين لبنان والجمهورية الاسلامية متينة وراسخة وينبغي تعزيزها على مختلف المستويات العلمية والثقافية، ومنها اقامة اتفاقيات تعاون بين الجامعة الاسلامية والجامعات الايرانية.

لجنة مشتركة
وتم الاتفاق اثر اللقاء على تأسيس لجنة مشتركة في لبنان لوضع أسس جديدة للإتفاقيات المعقودة بين الجامعة الإسلامية وجامعات ايرانية، و لاسيما عقد اتفاق جديد بين جامعة طهران والجامعة الإسلامية، فضلا عن عقد اتفاقيات تعاون بين جامعات في مشهد وكلية السياحة حول السياحة الدينية.
واتفق الجانبان على إرسال طلاب ومهندسين من الجامعة الاسلامية لإجراء تدريبات في كليات الهندسة والتقنيات العليا في ايران.

دعوة المولى الى ايران
هذا، ووجه المستشار الايراني دعوة رسمية الى الرئيسة المولى وأعضاء مجلس الجامعة لزيارة الجمهورية الاسلامية الايرانية والإطلاع على تجربة جامعة ايران الحرة.

شاهد أيضاً

الدكتور محمد علي مشلي

بعد ثلاثة أشهر من المفاوضات…جامعة الأزهر فلسطين تستضيف مكاتب سكيمازون

بعد ثلاثة أشهر من المفاوضات…جامعة الأزهر فلسطين تستضيف مكاتب سكيمازون خاص takarir.net تتفاوض إدارة شركة …

مؤسسة شمس الدين للصيرفة