“do_action Beirut 2019” مبادرة خبرات شبابية لإنشاء مواقع الكترونية مجانية

“do_action Beirut 2019” مبادرة خبرات شبابية لإنشاء مواقع الكترونية مجانية

 تغزو المنصات الإلكترونية العالم، بحيث أصبحت حاجة ضرورية لجميع المؤسسات العامة والخاصة. واليوم يوفّر النشاط الخيري “do_action” المنظم من قبل تجمع “ووردبرس بيروت WordPress Beirut”  فرصة مهمة لكل من يدير منظمة غير ربحية مسجلة في لبنان، بالحصول على موقع إلكتروني خاص بها.

 للعام الثالث على التوالي يقيم تجمع فعالية خيرية “do_action” نشاطا مجانيا يهدف إلى تصميم وبرمجة 5 مواقع الكترونية جديدة لمنظمات محلية غير ربحية. وسيقام النشاط في منطقة بيروت الرقمية BDD في التاسع من تشرين الثاني 2019 من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة السادسة والنصف مساءً. وسيقام هذا الحدث في يوم واحد فقط بمشاركة أعضاء تجمع “ووردبرس WordPress” في بيروت.

 و”do_action” هي حدث مجتمعي يركز على استخدام الووردبرس WordPress لتفعيل الحضور الرقمي للمنظمات اللبنانية غير الربحية، وقد ساهمت بإنشاء العديد من المواقع الإلكترونية منها “Aie  Serve” في فعالية 2017 و “Charity Donation Foundation” في فعالية 2018.

 ويؤمن هذا الحدث للمنظمات غير الربحية موقع الكتروني مجاني مبني بخبرات محلية عالية وعلاقات جديدة إضافة الى حضور رقمي. على أن موقع كل منظمة سيتم بناءه من قبل فريق مكون من 3 إلى 6 متطوعين ومتخصصين: مدير المشروع، مصممين، مطورين، منشئي محتوى، متخصصين في شبكات التواصل الاجتماعي وإدارة المجتمعات، مختبري ضمان الجودة”.

 محمد الامين

محمد الأمين أحد منظمي فعالية “do_action”، أوضح أن تجمع “ووردبرس بيروت” تمّ تأسيسها من قبل مجموعة مؤلفة من 5 أشخاص في تجمع شهري، مشيرا الى ان “ووردبريس عبارة عن نظام يدير المواقع بشكل عام وخاصة ويستخدم لإنشائها، وميزتها انها تتيح للجميع استخدامها والتعديل فيها والإستفادة منها.”

وأشار الأمين إلى أن “جمعية الووردبرس في العالم تعمل على تنظيم نشاطات هادفة للاستثمار في المجتمع، ومن هذه النشاطات “do_action”، الذي اقامته “ووردبرس بيروت” في عام 2017 و2018 وهذا العام من المقرر أن يقام هذا النشاط في 9 تشرين الثاني حيث سيتم اختيار 5 جمعيات لبنانية غير ربحية وسيتم إنشاء موقع الكتروني لكل منهم خلال يوم واحد”. لافتا إلى أن “هذا الحدث سيضم العديد من الأشخاص المهتمين والمتخصصين الذين سوف يتولون مهمة انشاء المواقع من مبرمجين وكتاب ومصممين وغيرهم”.

ولفت الأمين إلى أنه “خلال النشاط سيتم تقسيم المشاركين إلى فرق، وكل فريق سيقوم بإنشاء موقع على ان يتم انجازه وعرضه عند انتهاء النشاط”.

 ولا يقتصر فقط نشاط “do_action” على تقديم منصة الكترونية بشكل مجاني، إنما أيضا ستحظى الجمعيات بتقديمات أخرى إذ يقوم منظمي النشاط بتأمين اسم الموقع والخوادم إضافة إلى تقديم عروض مجانية مدى الحياة من عدّة معلنين”. 

يمكن للجمعيات بتقديم طلب من خلال زيارة الرابط التالي: https://doaction.org/ar/event/do_action-beirut-2019/

 

 

 

 

شاهد أيضاً

خلال الاحتفال في سبلين

اختتام دورة الشيخ حلبي في حفظ المتون الشرعية في جبل لبنان والجنوب

اختتام دورة الشيخ حلبي في حفظ المتون الشرعية في جبل لبنان والجنوب أقام فرعا جمعية …