مخيمات متميزة لجمعية “كشافة الأنوار” شمالاً

مخيمات متميزة لجمعية “كشافة الأنوار” شمالاً

اختتمت مفوضية الشمال في جمعية كشافة الأنوار نشاطاتها الصيفية بمخيمين ترفيهيين تدريبيين لمرحلتي المتقدم والجوالة في جرود قضاء الضنية. وافتتح المخيمان بعرض البرنامج وشرح تفاصيل مبادىء المبيت في الحياة الطبيعية وكيفية الاستفادة من الموارد الطبيعية المحيطة. وتنوعت الفقرات بين محاضرات ثقافية وشرح بعض المهارات كتحديد الاتجاهات ليلًا ونهارًا وقواعد إشعال النار والسلامة العامة والعديد من الممارسات العملية كتحضير الطعام وتجهيز المبيت في الطبيعة. كما تخلل المخيمين ممارسات تطبيقية للمواضيع التي تناولتها المحاضرات. وكان الاختتام بالتقليد الكشفي المعتاد سهرة النار التي تميزت بتعدد وتنوع فقراتها ومضامينها المسرحية الهادفة بحضور عدد من الأهالي.

عكار
وتحت شعار “شبل اليوم قائد بكرا” أقامت الجمعية “مخيم الأشبال لصيف 2019” في “المركز اللبناني للكشاف والشباب والرياضة” في عكار بمشاركة أشبال من مختلف مناطق محافظتي لبنان الشمالي وعكار. وشهد المخيم برنامجًا تعليميًا وترفيهيًا غنيًا بالمعلومات والمهارات التي نفذت ضمن إطار مشوق ومتنوع وشمل أنشطة تدريبية وترفيهية منها الحماية من الأخطار المنزلية وغيرها من فوائد صحية وغذائية. كما نظمت محاضرات تطبيقية حول طرق السلامة أثناء السباحة ضمن أحواض السباحة في المركز.

وأقامت الجمعية مخيما صيفيا لمرحلة الكشافة استمر ثلاثة أيام في “المركز اللبناني للكشاف والشباب والرياضة” في عكار وتخلله أعمال ريادية وجلسات تدريبية بنظام عمل المجموعات الصغيرة وألعاب ترفيهية. وفي سهرة النار ألقى الشيخ محمد كيلو كلمة دعا فيها الأهل والمشاركين إلى الثبات على “كلمة الحق وحماية النشء من المفاسد والمخاطر التي تنتشر في المجتمع”.

الكورة

وفي محلة الكورة نظمت الجمعية مخيما كشفيا تخلله محاضرات توجيهية وثقافية إضافة إلى الألعاب الكشفية والرياضية كالسباحة وكرة القدم. وفي سهرة النار وجه الشيخ برهان برغل كلمة حث فيها الكشفيين على “أداء الصلاة في وقتها وحفظ ألسنتهم من المعاصي”.

 

 

شاهد أيضاً

الشيخ احمد قيس يلقي كلمته

المفكر احمد قيس وقع كتابه “العدل والعدالة” برعاية وزيري الثقافة والعدل: العدالة الكاملة هي سماوية فقط!

المفكر احمد قيس وقع كتابه “العدل والعدالة” برعاية وزيري الثقافة والعدل: العدالة الكاملة هي سماوية …