لجنة جبيل زارت المفتي قبلان: لمتابعة موضوع الخلافات العقارية في المنطقة

لجنة جبيل زارت المفتي قبلان: لمتابعة موضوع الخلافات العقارية في المنطقة

المفتي قبلان:  ضرورة التعاون والتنسيق مع البطريركية المارونية وإجراء حوار هادف 

استقبل سماحة المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان في مكتبه في دار الإفتاء الجعفري وفداً من لجنة جبيل التي تم تكليفها من قبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان لمتابعة موضوع الخلافات العقارية في المنطقة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

المفتي قبلان

وبعد اللقاء أثنى المفتي قبلان مؤكدا على ضرورة التعاون والتنسيق مع البطريركية المارونية وإجراء حوار عقلاني وقانوني هادف إلى حل الخلافات والمشاكل العقارية بين أهلنا وإخواننا في قرى بلاد جبيل وكسروان، مشدّداً على أولوية وأهمية الحفاظ على العيش المشترك.

وتوجه سماحته إلى أبناء منطقة بلاد جبيل بالقول:”أنتم أبناء بلد واحد ومنطقة واحدة، ولا يجوز أن تعيشوا في تشنّج دائم بسبب إشكالات عقارية يفترض ألا تكون سبباً لنزاعات وصراعات ليست في محلها، طالما هناك عقلاء وقوانين ومستندات من شأنها إظهار الحدود وتثبيت الحقوق”.

المولى

وأدلى المستشار القانوني في اللجنة المحامي الأستاذ عماد المولى بتصريح قال فيه:”بتوجيه من سماحة الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى تشكلت لجنة في بلاد جبيل وكسروان، لحل الخلافات العقارية القائمة بين إخواننا المسيحيين والطائفة الشيعية وبالتالي اليوم كان أول اجتماع لهذه اللجنة بتوجيه من سماحته وسيصار إلى إعلام غبطة البطرك الراعي بهذه اللجنة كي يتم التنسيق والتعاون بما يحفظ حقوق أبناء الطائفة في هذه المنطقة، والحفاظ على العيش المشترك الإسلامي المسيحي، وهذا هو الخط العريض لهذه اللجنة والعنوان الرئيسي والأساسي لها في اجتماعنا اليوم. وبالتالي سنكون بتنسيق كامل مع غبطة البطرك الراعي ومع المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، وإن شاء الله سنوفق في هذا الموضوع، ونستطيع أن نصل إلى حلول ترضي جميع أبناء هذه المنطقة، مع المحافظة على وجودهم والتعايش الإسلامي المسيحي فيها”.

شاهد أيضاً

الشيخ احمد قيس يلقي كلمته

المفكر احمد قيس وقع كتابه “العدل والعدالة” برعاية وزيري الثقافة والعدل: العدالة الكاملة هي سماوية فقط!

المفكر احمد قيس وقع كتابه “العدل والعدالة” برعاية وزيري الثقافة والعدل: العدالة الكاملة هي سماوية …