دورة تدريبية للمركز التربوي لتعميم علوم الروبوط على المدارس

نظم مكتب التجهيزات والوسائل التربوية بالتنسيق مع مكتب الإعداد والتدريب في المركز التربوي للبحوث والإنماء، دورة تدريبية لإعداد المدربين الأساسيين، في سياق ورش العمل الهادفة إلى تعميم علوم الروبوطيات على دورات تدريب أفراد الهيئة التعليمية في كل المناطق، برعاية رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان.
وتتمحور الدورة، التي تستمر على مدى سبعة أيام، حول “برمجة الروبوطات Robotic” والذي أعدها المتخصص بعلوم الروبوطيات جان مرعي الملحق بمكتب التجهيزات والوسائل التربوية. وشارك فيها 13 متدرِّبا من مدرِّبي مشروع التدريب المستمر في المركز، وشملت تدريبات عملية مستندة إلى نظريات متطورة في هذا الميدان.
وأكدت عويجان التي تفقدت أعمال التدريب، “أن ورشة تطوير المناهج وتحديثها تتضمن كل أنواع التطوير التكنولوجي التفاعلي”، لاقتة الى ان هذا “العلم يحتل الأولوية في المعارض التكنولوجية التربوية في العالم ويؤمن فرص العمل في أنحاء العالم”، معتبرة أن “تلامذة لبنان يحققون مراتب عالمية مرموقة في هذا الميدان، وأن النظام التربوي يلحظ هذا التوجه ويعمل على تهيئة أفراد الهيئة التعليمية للانخراط فيه وتعميمه على المدارس الرسمية الغنية بالطاقات العلمية الواعدة”.
وكلفت رئيسة المركز المسؤولين في مكتب الإعداد والتدريب إدراج هذه العلوم وتعميم هذه الدورات على أكبر عدد من المدربين في مشروع التدريب المستمر ابتداء من هذا العام وفي الخطط المناطقية للعام الدراسي 2019 – 2020.

شاهد أيضاً

الجامعة الاسلامية خلدة

الجامعة الاسلامية في لبنان تنال المرتبة الـ35 بين افضل الجامعات العربية

الجامعة الاسلامية في لبنان تنال المرتبة الـ35 بين افضل الجامعات العربية نتيجةً للجهد المستمر للهيئة …