تفعيل التعاون بين الجامعة اللبنانية وجامعات روسية

استقبل رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب في مكتبه في مبنى الإدارة المركزية – المتحف وفدا من ممثلي عدد من الجامعات الروسية، يرافقهم رئيس المركز الثقافي الروسي في بيروت فاديم زايتشيكوف ونائبه دنيز كنيشيوف.
وتألف الوفد الروسي الآتي من إقليم نيجني نوفغورود من ألكسندر أوشاكوف (وزارة التعليم والعلوم والشباب)، أولغا زورينا (الجامعة التقنية الحكومية)، ألكسندر ميتراكوف (جامعة الطب الحكومية)، سيرغي بياتكين (جامعة لوباتشيفسكي الحكومية)، وإيغور كوماروف (جامعة لوباتشيفسكي)، وإيليا ميسنيكوفي (جامعة تومسك الحكومية – سيبيريا).
وحضر الاجتماع عن الجامعة اللبنانية، إضافة إلى الرئيس أيوب، كل من المنسقة العامة لمكتب العلاقات الخارجية في الجامعة العميدة زينب سعد وكل من العمداء محمد الحاج (الفنون)، نينا زيدا (الصحة)، سمير مدور (الزراعة)، بسام بدران (العلوم)، وبيار مطر.
بعد ترحيبه بالوفد، أكد أيوب “متانة العلاقة بين الجامعة اللبنانية والجامعات الروسية وتفعيلها في الفترة الأخيرة، من خلال توقيع الاتفاقات وإنشاء الماسترات المشتركة وبخاصة في مجال العلوم الإنسانية والزراعية والهندسة والتعاون في مختلف المشاريع الأوروبية وفي شكل خاص الـ (ERASMUS PLUS).
وعرض الجانبان الروسي واللبناني لمختلف مجالات التعاون وبخاصة في علوم الطب والهندسة والتكنولوجيا والهندسة الزراعية والعلوم الإنسانية والآداب والعلوم الهندسية المعمارية.
كما وطرح ممثلو الجامعات الروسية (كل وفقا لاختصاص جامعته) التسهيلات التي يمكن أن تقدم للطلاب الزائرين في مختلف المراحل التعليمية ومنها “المنح” وتسهيلات الإقامة والسفر، وناقشوا مع العمداء آليات تبادل الأساتذة والباحثين وتنظيم الندوات.

شاهد أيضاً

من مسرحية السعيد عن سيرة بيكون

المفكر محمد السعيد يُحوّل سيرة “بيكون” الى مسرحية لتحطيم اصنام العقل

المفكر محمد السعيد يُحوّل سيرة “بيكون” الى مسرحية لتحطيم اصنام العقل خاص takarir.net يعيد موقع …