13 طالبا فازوا بجائزة ميشال شيحا للعام 2019

خاص موقع تقارير.نت

تصوير ومتابعة بول بجاني

نظمت مؤسسة ميشال شيحا احتفالا في فندق “بريستول” في بيروت، سلمت خلاله “جائزة ميشال شيحا” للعام 2019 التي منحت ل 13 طالبا فازوا في المسابقة التي نظمتها المؤسسة باللغات الثلاث العربية والفرنسية والانكليزية، وشارك فيها اكثر من 500 طالب من الصفوف الثانوية النهائية ينتمون الى اكثر من 64 مدرسة رسمية وخاصة من مختلف المحافظات اللبنانية، اجروا المسابقة في قاعات حرم الابتكار والرياضة في جامعة القديس يوسف، طريق الشام في بيروت.
حضر الاحتفال النائب مروان حمادة، الوزير السابق نبيل دو فريج، المستشار الاعلامي في رئاسة الجمهورية الاستاذ رفيق شلالا، ممثلون عن اللجنة الوطنية للاونيسكو: امينة السر السيدة تالا زين، السيدة رمزة جابر ومنسقة النشاطات السيدة كاتيا ابراهيم، شخصيات سياسية، تربوية، ثقافية، رئيسة مؤسسة ميشال شيحا السيدة مادلين حلو، نائب الرئيس الوزير السابق الشيخ ميشال ب الخوري، اضافة الى مديري المدارس المشاركة في المسابقة واهالي الطلاب.
الافتتاح
بعد النشيد الوطني افتتاحا، تحدث عضو المجلس الدستوري القاضي الرئيس انطوان خير باسم مؤسسة ميشال شيحا ،
ثم ادارت السيدة نانيت زيادة حوارا حول فكر ميشال شيحا شارك فيه الاعلامي جورج غانم، مدير مركز المشرق للشؤون الاستراتيجية سامي نادر حيث اضاءا على شخصية ميشال شيحا ومواقفه ورؤيته الوطنية.

تسليم الجوائز
بعد ذلك، دار حوار بين الطلاب المشاركين والسيدين غانم ونادر حول افكار ميشال شيحا ومواقفه، ثم اعلنت اسماء الفائزين الذين تسلموا جوائزهم من دو فريج، على النحو الاتي:
في اللغة العربية: الجائزة الأولى منحت للطالبة فاطمة أمين فنيش من مدارس المبرات – مدرسة الإمام علي بن أبي طالب الثانوية – معروب – جنوب لبنان.
أما جوائز المرتبة الثانية منحت بالتساوي، للطلاب: عابدة حسين عماش من مدارس المبرات مدرسة الإمام علي بن أبي طالب الثانوية – معروب ونور صلاح رمو من ثانوية الرئيس رياض الصلح الرسمية المختلطة بيروت.
والمرتبة الثالثة، منحت أيضا “بالتساوي هذه السنة، واستثنائيا” للطلاب ماريا الياس مهنا من مدرسة مار الياس لراهبات العائلة المقدسة المارونيات – ضهور زحله، وماريان جورج عبد المسيح من مدرسة راهبات المحبة – دار النور – لبنان الشمالي وحسان محمد عبد الحي من ثانوية العبادية الرسمية.
في اللغة الفرنسية: فاز بالجائزة الأولى الطالب جو ملكي من مدرسة القلبين الأقدسين – السيوفي ، وبالجائزة الثانية الطالبة كلارا مرسال اسحق من مدرسة مار يوحنا المعمدان وادي شحرور.
أما الجائزة الثالثة فقد نالها بالتساوي كل من هادي أبي راشد من مدرسة الفرير “مون لاسال” ورالف دياب من مدرسة سيدة الجمهور.
في اللغة الإنكليزية: منحت الجائزة الأولى الى حسين فؤاد موسى من ثانوية البازورية الرسمية، جنوب لبنان والجائزة الثانية الى فاطمة نسيم الهادي من مدارس المبرات – مدرسة الإمام علي بن أبي طالب الثانوية – معروب جنوب لبنان.
أما الجائزة الثالثة فنالتها ماريا بطرس أبو رفول من مدرسة يسوع ومريم – الربوة.

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

الدكتور محمد حسين بزي

نهر العراق الثالث، مظفر النواب.. الشاعر الثائر

نهر العراق الثالث، مظفر النواب.. الشاعر الثائر محمد حسين بزي/ شاعر وروائي لبناني شهقة على …