علي ضاحي مقدماً كتابه لقاسم صالح
علي ضاحي مقدماً كتابه لقاسم صالح

علي ضاحي قدّم “موانىء الفيروز” لصالح ومهنا وقيس وكركي

علي ضاحي قدّم “موانىء الفيروز” لصالح ومهنا وقيس وكركي

زار الصحافي والكاتب علي ضاحي، الامين العام للمؤتمر العام للاحزاب العربية وعضو المجلس الاعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي قاسم صالح في منزله في المروانية.
وهنأ ضاحي صالح بخروجه معافى من الوعكة الصحية التي المت به. وكان اللقاء مناسبة لاستعراض قضايا الساعة، ولا سيما المساعي الداخلية والخارجية في الاستحقاق الرئاسي والتحديات التي تواجه لبنان اقتصادياً ومالياً وسياسياً، والمخاطر التي تحيط بالقضايا العربية ولا سيما القضية الفلسطينية.
وخلال اللقاء قدم ضاحي مجموعته الشعرية الاولى “موانىء الفيروز” لصالح، والذي شكره على زيارته، متمنياً له التوفيق في مسيرته الاعلامية والشعرية والادبية.

مهنا

وزار ضاحي رئيس ومدير عام مؤسسة “عامل” الدولية الدكتور كامل مهنا في مبنى المؤسسة الرئيسي في وطى المصيطبة. وخلال اللقاء قدّم ضاحي مجموعته الشعرية الاولى “موانىء الفيروز” لمهنا والذي شكره على مبادرته، متمنياً له التوفيق في مسيرته الاعلامية والادبية.
كما اهدى مهنا عدداً من مؤلفاته لضاحي، والتي توثق لمسيرته ومسيرة المؤسسة الطويلة.
وأشاد ضاحي بالمساعي الانسانية والجهود التي يبذلها مهنا والخدمات التي تقدمها “عامل” في مجال الخدمات الاغاثية والطبية والانسانية داخل لبنان وخارجه.
وأكد مهنا انه يرفع منذ 44 عاماً لواء الانسان وان طائفة مؤسسة عامل والتي تأسست في العام 1979، هي الانسان وخدمته ولديها 24 مركزاً في لبنان واكثر من 1600 متفرغاً عاملين فيها.

قيس

والتقى ضاحي رئيس مركز الدراسات القرآنية والمفكر والاستاذ الجامعي الدكتور أحمد محمد قيس في مكتبه في الشياح.
وكان اللقاء مناسبة لإستعراض قضايا الساعة الثقافية والفكرية والدينية والتحديات التي تواجه لبنان والامتين العربية و الاسلامية.
وخلال اللقاء قدّم ضاحي مجموعته الشعرية الاولى “موانىء الفيروز” لقيس والذي شكره على مبادرته، والذي اهدى بدوره لضاحي سلسلة من إصداراته الفكرية والفلسفية والقرآنية والتي تزيد عن 25 مؤلفاً وآخرها، “الأضرحة والمقامات المقدسة في فلسطين وقصص الأنبياء والأولياء فيها”، وهو الكتاب الاول من نوعه في مجاله في العالمين العربي والإسلامي.

كركي

وزار ضاحي مدير عام مؤسسة كركي للطباعة والنشر نزيه كركي في قريطم، وقدم له نسخة من كتابه “موانئ الفيروز”.
بدوره اهدى كركي لضاحي مجموعة من إصدارات المؤسسة الفكرية والادبية. وجرى التباحث في المشاكل التي تواجه المطابع ودورالنشر والصعوبات المالية في ظل الازمة الاقتصادية اللبنانية.
واثنى ضاحي على مسيرة كركي الطويلة والتي شارفت على النصف قرن في مجال الطباعة والنشر والصحافة الرياضية. كما اثنى على جهوده الكبيرة في حفظ ارشيف جمعية ومدرسة العاملية وتوثيقها في كتاب وذلك بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس الجمعية.

شاهد أيضاً

الشيخ السيد يتوسط الحاضرين

إعادة تأهيل حديقة ابن عساكر في ثانوية الصلاح الإسلامية في بعلبك

إعادة تأهيل حديقة ابن عساكر في ثانوية الصلاح الإسلامية في بعلبك افتتح مدير فرع جمعية …